عاجل

عشراتُ آلاف المحتجين يتظاهرون في جمعة "الثورة أولا" في القاهرة

تقرأ الآن:

عشراتُ آلاف المحتجين يتظاهرون في جمعة "الثورة أولا" في القاهرة

حجم النص Aa Aa

عشرات آلاف المحتجين يتظاهرون في جمعة “الثورة أولا” في ساحة التحرير في العاصمة المصرية القاهرة وفي مناطق أخرى من البلاد احتجاجا على بطئ وتيرة الإصلاحات وأسلوب إدارة المرحلة الانتقالية من طرف المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

المحتجون يطالبون بالإسراع بمحاكمة رموز الفساد ورجال النظام المتورطين في قتل المحتجين، بدلا من حمايتهم، رافعين شعارات من بينها “الثورة متواصلة”.

أحد المحتجين يشرح أسباب نزول المتظاهرين إلى ساحة التحرير:

“فوجئ الشعب بالحُكم ببراءة 6 من الوزراء السابقين بتُهم الفساد وإهدار أموال الشعب والإفراج عن الضباط المتهمين بقتل الثوار”.

وأضاف آخر مستنكرا ما يراه تعطيلا في محاكمة مبارك ورؤوس الفساد ومحاولة حمايتهم، ملمحا أنه لا يعتقد أنهم فعلا في السجن:

“إنهم (حسني مبارك ورموز الفساد) يتمتعون في فندق 5 نجوم. خذونا هناك وأتوا به (مبارك) هنا إلى مكاننا..نحن نعيش في القرية.. نحن نريد التبادل: ادخلونا السجن محله وخذوه للعيش في القرية التي نعيش فيها حيث لا يتوفر لا الماء ولا الحد الأدنى من خدمات النظافة”.

احتجاجات جمعة “الثورة أولا” التي دعا إليها الشباب الغاضب، شاركت فيها جماعة الإخوان المسلمين التي غابت عن آخر مظاهرات في المكان ذاته قبل أسابيع.

ساحة التحرير خلت من قوات الأمن منذ الصباح الباكر وتكفلت لجان الثورة بضمان النظام . وقد ترددت أخبار عن إلقاء هذه اللجان القبض على عدد ممن وُصفوا بـ: البلطجية.