عاجل

الحكومة البريطانية تؤجل بيع " بي سكاي بي "

تقرأ الآن:

الحكومة البريطانية تؤجل بيع " بي سكاي بي "

حجم النص Aa Aa

قضية بيع “بي سكاي بي” إلى روبرت مردوخ أحيلت إلى هيئة المنافسة للبث فيها..جاء ذلك بعد فضيحة التنصت التي كانت وراءها “نيوز أوف ذي وورلد” التابعة لمجموعة مردوخ الإعلامية.
زعيم المعارضة العمالي مليباند صعد الضغوط على رئيس الوزارء البريطاني مهددا بإجراء تصويت برلماني بهذا الشأن.
“ أول شيء أريد أن أقوله لمردوخ هو التخلي عن صفقة بي سكاي بي .هذا هو أهم شيء يجب أن يقوم به. يتحتم عليه أن يعترف أن سلسلة الفضائح التي مست نيوز أنترناشيونال يجب أن تثنيه على المضي قدما في اقتناء المشروع “.
فضيحة التنصت طالت حاشية مردوخ. ابتداء من نجله جيمس مردوخ.فضلا عن الرئيسة التنفيذية لصحيفة “نيوز انترناشيونال“ريبيكا بروكس، التي كانت محررة “نيوز أوف ذي وورلد” حينما وقعت معظم حالات التنصت و التي تنتظر أن تخضع لتحقيقات مع السلطات الأمنية.
وكان الضغط قد تصاعد على دفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني عقب اعتقال مسؤوله السابق للشؤون الإعلامية, اندي كولسون، حيث تولى رئاسة تحرير نيوز أوف ذي وورلد, للاشتباه في تورطه في التنصت على الهواتف ودفع مبالغ مالية للشرطة بشكل غير قانوني.حالات التنصت غير القانونية شملت العديد من الشخصيات السياسية من بينهم غوردن براون رئيس الوزراء البريطاني الأسبق. ذلك ما صرحت به الصنداي تايمز و الصن. براون تعرض لحالات تنصت حين كان وزيرا للمالية. “نيوز أوف ذي وورلد” كانت جندت – حسب محققين – عناصر أمن بريطانيين يعملون لدى العائلة الحاكمة ..للحصول على معلومات تخص الملكة .