عاجل

تقرأ الآن:

معرض صور هيروشيما في المركز العالمي للتصوير في نيويورك


ثقافة

معرض صور هيروشيما في المركز العالمي للتصوير في نيويورك

أعداد كبيرة من الصور التقطت بعد شهرين من إطلاق القنبلة النووية على هيروشيما من قبل الولايات المتحدة. و هي معروضة الآن في نيويورك.

أوفد الرئيس ترومان Truman ألف و مئة و خمسين شخصاً من ضمنهم مصورين لتوثيق الدمار كجزء من استطلاع استراتيجي للولايات المتحدة عن القصف. الهدف هو تحليل و تصوير أثر القنبلة الذرية على مواد البناء المختلفة.

ايرين بارنيت، المركز العالمي للتصوير،

“كانت الحكومة صارمة جداً فيما يتعلق بصور هيروشيما و ناكازاكي بعد إطلاق القنبلة، فكان هناك بعض الصور البانورامية و صورة الفطر العملاق المشهورة فقط. أعتقد أن هذه الصور مهمة جداً لإظهار الضرر فهي تعطي صورة أكثر حقيقية لأنها علمية جداً.”

عندما أطلقت الطائرة الأمريكية القنبلة على هيروشيما في السادس من آب عام ستة و أربعين، دُمر سبعون بالمثة من المدينة و قتل نحو ثمانين ألف شخص.

ايرين بارنيت، المركز العالمي للتصوير،

“ من الصور المحزنة جداً صورة ظلال شخص على جسر، يبدو أنه تبخّر بشكل لحظي. هناك أيضاً صورة أخرى لحائط مدرسة بدون أي شيء بقربه. أطلقت القنبلة في الساعة الثامنة و خمس عشرة دقيقة أي خلال وجود الناس في أعمالهم و مدارسهم، إنه محزن حقاً. لم يبق إلا حائط واحد من بين كل شيء.”

يحتوي المعرض على ستين فيلماً ضوئياً من الأرشيف الفريد لسبعمئة مصور. سيبقى معرض هيروشيما غراوند زيرو 1945 Hiroshima Ground Zero 1945 حتى آخر شهر آب.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أسبوع الموضة في برلين:

ثقافة

أسبوع الموضة في برلين: