عاجل

عاجل

الحزب الاشتراكي الفرنسي يسدل الستار عن فترة ايداع الترشيحات التمهيدية

تقرأ الآن:

الحزب الاشتراكي الفرنسي يسدل الستار عن فترة ايداع الترشيحات التمهيدية

حجم النص Aa Aa

الحزب الاشتراكي الفرنسي يسدل الستار عن فترة ايداع الترشيحات للانتخابات التمهيدية التي يجريها في الخريف المقبل تأهبا للانتخابات الرئاسية العام 2012.

الانتخابات ستشهد منافسة قوية بين الرئيس السابق للحزب الاشتراكي وعمدة تيول

فرانسوا هولاند ذو السادسة والخمسين سنة والرئيسة الحالية للحزب وعمدة مدينة ليل شمال البلاد مارتين أوبري البالغة من العمر ستين سنة بحكم حصولهما على نقاط متساوية في استطلاعات الرأي.

فيما يبدو غريم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان الذي كان الأوفر حظا في استطلاعات الرأي حتى توقيفه في مايو المنصرم في نيويورك بتهمة محاولة اغتصاب عاملة نظافة فيبدو خارج المنافسة السياسية الفرنسية.

جون دانيال ليفي محلل سياسي :“الشخص الذي ارتكب أخطاءا وأعمالا نتج عنها انتقادات شديدة لا يعتبر مستبعدا في فرنسا. يمكن أن يكون شخاصا منحرفا جنسيا أو غير قانوني يمكن كذلك أن يكونوا أشخاص سبق ادانتهم قانونيا بتهم تتعلق بقضايا مالية أوالغش دعونا لا ننسى أن ألان جوبي وزير الخارجية الحالي سبق وأدين من طرف العدالة.”

ويتنافس ستة مرشحين في هذه الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح الذي سيواجه في ربيع 2012 ساركوزي بينهم سيغولين رويال ومانويل فالس وأرنو مونتبورغ عن الحزب الشيوعي والسناتور جان ميشال بايلي رئيس حزب اليسار الديمقراطي والموعد التاسع والسادس عشر من تشرين الأول أكتوبر المقبل.