عاجل

عاجل

إيطاليا ستعزز خطة تقشف وستتبناها بحلول الجمعة

تقرأ الآن:

إيطاليا ستعزز خطة تقشف وستتبناها بحلول الجمعة

حجم النص Aa Aa

الحكومة الإيطالية في سباق مع الزمن من أجل إعتماد سياسية تقشفية وتجنب مخاطر إنتقال عدوى أزمة الديون إلى ثالث اقتصاد أوربي. بعد أن أكد وزير الاقتصاد والمالية الايطالي جوليو تريمونتي أنّ خطة التقشف ستعزز مع إطلاق آلية خصخصة في البلاد وسيتمّ إقرارها اليوم في مجلس الشيوخ الإيطالي لطمأنة الاسواق.

حاكم البنك المركزي الإيطالي ماريو دراغي أشار إلى ضرورة إيجاد أرضية مشتركة بين مختلف الأطراف من أجل العمل على إستقرار الأسواق.

“ مصارفنا مستقرة، لقد نجت من إرتدادات الأزمة المالية التي هزت كبرى المصارف الأجنبية. لدينا الموارد الأساسية التي تتميز بها إيطاليا. المبادرة الفردية، القدرة على

التجديد، الطاقة العمل. يجب أن نثق في قدرة نمو اقتصادنا، نحن بحاجة لإيجاد هدف مشترك بين جميع الأطراف”.

وستنعكس اجراءات التوفير على الموظفين عبر تجميد الرواتب والتوظيف والتقاعد ونفقات الرعاية الصحية. مبادرة جيدة حسب مديرة مجلس رجال الأعمال الإيطالي.

“ أعتقد أنه بفضل حزمة الميزانية هذه ومع خفض العجز العام إلى صفر بالمائة في ألفين وأربعة عشر، بالإضافة إلى سياسة الحرية والخصخصة ستتفهم الأسواق بأنّ إيطاليا قامت بآداء جيد”.

ومن المقرر أن تؤدي خطة التقشف التي أقرتها إيطاليا بقيمة أربعين مليار يورو إلى شبه توازن في الميزانية في ألفين وأربعة عشر وتقلص عجز البلاد إلى صفر فاصل إثنين بالمائة من اجمالي الناتج الداخلي مقابل أربعة فاصل ستة بالمائة في عام ألفين وعشرة لطمأنة الأسواق التي تخشى انتقال عدوى أزمة الدين إلى إيطاليا.