عاجل

اعتقال متظاهر حاول الاعتداء على روبرت ميردوخ خلال جلسة الاستماع البرلمانية

تقرأ الآن:

اعتقال متظاهر حاول الاعتداء على روبرت ميردوخ خلال جلسة الاستماع البرلمانية

حجم النص Aa Aa

الشرطة البريطانية تعتقل متظاهراً بريطانياً حاول الاعتداء على رئيس مجموعة نيوز كورب الإعلامية روبرت ميردوخ خلال انعقاد جلسة الاستماع الخاصة لبرلمانيين بريطانيين للنظر في فضيحة التنصت على المكالمات الهاتفية التي قامت بها صحيفة نيوز أوف ثاوورلد.

و على الفور تمكنت الشرطة البريطانية من منع محاولة الاعتداء و تقييد المتظاهر الذي يبدوا أنه من ضحايا التنصت على المكالمات الهاتفية التي طالت أكثر من أربعة آلاف شخص.

وحضر ميردوخ برفقة إبنه جيمس جلسة الاستماع البرلمانية للرد على اسئلة النواب بخصوص فضيحة التنصت التي تسببت بعاصفة اعلامية وسياسية

روبرت ميردوخ يقول:

“ نيوز أوف ثا وورلد تشكل أقل من واحد بالمائة من شركتنا، أنا أوظف ثلاثة وخمسين الف شخص حول العالم، على درجة عالية من الأخلاق والشرف”

كما حضرت جلسة الاستماع مديرة التحرير السابقة في صحيفة نيوز أوف ثا وورلد ريبيكا بروكس للرد كذلك على أسئلة النواب، حيث قالت:

“ بالطبع حدثت أخطاء في الماضي، لكني أعتقد أننا تصرفنا بسرعة و بشكل صحيح منذ رأينا وجود دليل في نهاية ديسمبر و آمل أنكم توافقون على هذا”.

و خلال جلسة الاستماع تجمع عشرات المتظاهرين أمام مقر انعقاد الجلسة تنديداً بما اقترفته صحيفة نيوز أوف ثا وورلد التابعة لمؤسسة نيوز كوربوريشن الإعلامية المملوكة لروبرت ميردوخ.