عاجل

عاجل

صُورٌ لفرقة "الخنافس" تُباع في نيويورك بأكثر من 360 ألفَ دولار

تقرأ الآن:

صُورٌ لفرقة "الخنافس" تُباع في نيويورك بأكثر من 360 ألفَ دولار

حجم النص Aa Aa

قُرابة 50 صورةً غيرَ معروفة لفرقة “الخنافس” البريطانية خلال أول حفل أقامته في الولايات المتحدة الأمريكية عام ألف وتسعمائة وأربعة وستين تُباع بالمزاد العلني في نيويورك بأكثر من 360 ألفَ دولار.

الصورة التي جرى التنافسُ عليها بشدة هي تلك التي التُقِطتْ للخنافس من الخلف، وقد بيعتْ لوحدها بأكثر من ثمانيةٍ وستين ألف دولار.

المُصوِّر مايك ميتشيل، الذي التقط هذه الصُور وعُمره لم يكن يتجاوز 18 عاما، لم يكن يتصورْ حينها أن تصل قيمتُها بعد نحو نصف قرن إلى هذا المستوى الخيالي. مايْك ميتشل علَق قائلا على الصورة الإغلى في ها المزاد:

“عندما التقطتُ هذه الصورةَ لم أكن أعرفُها أصلا. بل لم أكن أتذكر وجودَها إلى أن صادفتُها قبل خمسةٍ أو ستةِ أعوام في أرشيفي. هذه الصور تعرضتْ لإهمالٍ كبيرٍ، لا سيما وأن الأساليب التقليدية في التحميض لا تهيِأُ لها الظروف التي تسمح لها برؤية النور. وقد تمكنتُ من بعثِها مُجددا بفضل التكنولوجيا الرَّقمية”.

هذه الصُور التاريخية التُقِطتْ خلال أوَل حفلٍ أقامته فرقةُ “الخنافس” في الحادي عشر من فبراير عامَ 1964م في واشنطن. وكان الحفلُ حدثا كبيرا في مسيرتها إذ مكَّنها من اقتحام قلوب الأمريكيين ودخول السوق الأمريكي للموسيقى الذي يُعدُّ الأكبر عالميا.

وكان المصوِّر مايك ميتشيل حاضرا في المكان المناسب والوقت المناسب لتخليد الحدث.