عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يأمل في تسوية بين البرلمانيين بشأن الدين العام


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يأمل في تسوية بين البرلمانيين بشأن الدين العام

نقاش محتدم بين الديمقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة بخصوص الدين العام، دعا أثناءه الرئيس الأمريكي البرلمانيين الى تسوية ترمي الى تقليص عجز الموازنة، في وقت تخشى البلاد من أن تجد نفسها عاجزة عن سداد ديونها بعد الثاني من أغسطس المقبل.
باراك أوباما – الرئيس الأمريكي
“لا يمكن أن نسمح بتضرر الشعب الأمريكي من وراء الحرب السياسية في واشنطن…العالم كله يتفرج، لنستغل هذا الظرف، ونبين كيف أن الولايات المتحدة مازالت أعظم أمة على الأرض…ليس لأننا نستطيع أن نلتزم بأقوالنا وتعهداتنا، ولكن لأننا نستطيع أن نتفق كأمة واحدة”.
من جانبهم قال الجمهوريون ان الولايات المتحدة لا يمكن أن تتخلف عن سداد الدين الى حدود الثاني من الشهر المقبل، فالوظائف والادخار لعدد كبير من الأمريكيين ستكون على المحك.
جون باينر – رئيس مجلس النواب
“الحل لهذه الأزمة ليس معقدا، وهو أنه إذا كنت تنفق أكثر من ايرادك، فإنك تحتاج الى أن تنفق أقل. ليست هناك علامات لتدخلات من الحكومة يمكن أن تمثل تهديدا أكثر من الديون… لنتخلص منها ونحرر اقتصادنا ومستقبلنا”.
ويقترح الجمهوريون بأن يرفع الكونغرس من سقف الديون جزئيا وهو ما يرفضه الديمقراطيون، لأن ذلك قد يخفض من درجة الديون السيادية، داعين الى رفع سقف الدين الى غاية عام ألفين وثلاثة عشر.