عاجل

عاجل

تقرير رسمي: تصادم القطارين بالصين سببه خلل فني

تقرأ الآن:

تقرير رسمي: تصادم القطارين بالصين سببه خلل فني

حجم النص Aa Aa

قالت وكالة الانباء الصينية شينوا الخميس ان سبب تحطم القطار شرق البلاد نهاية الاسبوع الماضي قرب مدينة وينزهاو بمقاطعة جينجيانغ سببها خلل كبير في تصميم معدات وأجهزة الاشارات، ما ادى الى تصادم قطار سريع بآخر متوقف. واشار التقرير الرسمي الصادر عن هيئة سكة حديد شنغهاي ان اشارة الاضواء كان يجب ان تتحول الى اللون الاحمر لكن وبسبب البرق فقد بقيت خضراء خطأ.
 يقول خبير المواصلات والسكك الحديدية بجامعة شانغهاي:  
“يمكن ان تكون هناك مشكلات مع التقنيات في مواجهة العواصف الرعدية والبرق الذي يحدث مرارا في شرق الصين حيث يوجد العديد من سكة الحديد، نظام تزويد الكهرباء وامدادات الطاقة صمم لحماية مثل هذه الاحداث، لكن ما حدث يؤشر على ان المعدات الحالية ما تزال هشة في مواجهة البرق”.
 اكثر من مئة شخص بينهم ذوو الضحايا تظاهروا الاربعاء امام بلدية وينزهاو وصرخوا بهتافات ضد الشرطة والمسؤولين مطالبين بتفسير حقيقي وشفاف للحادث الذي تسبب في مقتل تسعة وثلاثين شخصا ونحو مئتي مصاب، المتظاهرون ما يزالون يشككون في الرواية الرسمية للحادث، وطالبوا السلطات بكشف الاسباب الحقيقية وراء حادث تصادم القطارين السريعين المزودين بتقنيات عالية، وزارة سكة الحديد تحقق في الموضوع وامرت بحملة مراجعة لسلامة سكك الحديد تمتد لشهرين.