عاجل

لندن جاهزة

تقرأ الآن:

لندن جاهزة

حجم النص Aa Aa

العد التنازلي لانطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية ألفين و إثنا عشر في إنكلترا بدأ والاحتفالات في لندن إنطلقت إعلانا باقتراب هذا الحدث العالمي.

ساحة “ترافالغار سكوار” ضبطت هذا الأربعاء عقارب ساعتها على الموعد الأولمبي الذي سينطلق بعد عام من الآن. مراسيم الاحتفال هذه حضرها رئيس اللجنة الأولمبية جاك روغ و تم الكشف خلالها عن المسبح الأولمبي و عن الميداليات التي ستوزع في هذه الألعاب.

و بحماسته المعهودة تحدث بوريس جونسون، عمدة مدينة لندن عن هذا الأولمبياد قائلا : “ الشوارع ستكون جاهزة لهذه الألعاب، القطارات ستكون جاهزة، سيارات الأجرة و المسارح و الحافلات و حتى الدراجات ستكون جاهزة، المرافق الأولمبية هي على أتم الاستعداد لإحتضان هذه الألعاب، العالم لا يستطيع تصور حجم تقدم التحضيرات و الأهم من كل ذلك هو أن المواطن البريطاني جاهز لهذا الموعد”.

المسبح الأولمبي الجديد و الذي بني خصيصا للأولمبياد القادم أثار من جهته إعجاب رئيس اللجنة الأولمبية، البلجيكي جاك روغ “ تفاجأت كثيرا بهذا المركز المائي، إنه و بكل بساطة أحسن مرفق رياضي شاهدته في حياتي، حقا لقد أدهشتني تصاميمه”

كما تحدث جاك روغ عن الجانب الأمني الذي أصبح يشكل هاجسا كبيرا بالنسبة للجنة المنظمة لهذه الألعاب خاصة بعد المذبحة الأخيرة التي وقعت في النرويج “ اللجنة الأولمبية تولي إهتماما كبيرا لسلامة الرياضيين و المناصريين و ذلك منذ مجزرة ألعاب ميونييخ . لقد كنت أنذاك رياضيا و أتذكر وقع الالم الذي إنتابني حينها” .

و مزامنة مع هذه الإحتفالات قام السباج البريطاني توم دايفي بتدشين المسبح الأولمبي و سط هتافات الأنصار الذين عجت بهم مدرجات هذه التحفة المعمارية الجديدة.

هذا المقر المائي يعتبر شعارا للتحدي الذي رفعه منظمو هذه الألعاب لجعل من الموعد الأولمبي حدثا تاريخيا متميزا.

نسيم طالبي