عاجل

تقرأ الآن:

مقتل القائد العسكري للثوار الليبيين برصاص مسلحين


ليبيا

مقتل القائد العسكري للثوار الليبيين برصاص مسلحين

قتل القائد العسكري للثوار الليبيين اللواء عبد الفتاح يونس برصاص مسلحين، رئيس المجلس الوطني الإنتقالي، الهيئة السياسية للثوار، مصطفى عبد الجليل أكد أن يونس تعرض إلى جانب رفيقيه العقيد محمد خميس والمقدم ناصر مذكور إلى إطلاق نار من طرف مسلحين وهذا بعد إستدعائه للمثول أمام لجنة للتحقيق بمواضيع تتعلق بالشأن العسكري، ولكنه قتل قبل مثوله. وقد سرت شائعات تفيد بأنّ اللواء يونس اعتقل في بنغازي للتحقيق معه بتهمة الإتصال بنظام العقيد معمر القذافي.
وكان يونس وزيرا للداخلية قبل إنشقاقه عن القذافي، كما كان يعتبر الرجل الثاني في النظام قبل إنضمامه للثوار في الأيام الأولى لإندلاع الثورة، حيث تولى مناصب قيادية في صفوف الثوار.
ميدانياً سيطر الثوار أمس الخميس على مدينة الغزاية، قرب الحدود مع تونس جنوب غرب طرابلس وقد دارت المعارك الأكثر شراسة في القسم الشرقي من الغزاية التي هاجمها الثوار من الغرب ومن الشرق في وقت واحد.
وإنطلاقا من الغزاية على بعد عشرة كيلومترات من الحدود مع تونس، كثفت القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي إطلاق صواريخ غراد على النالوت الواقعة بين أيدي الثوار على بعد مائتين وثلاثين كيلومترٍ غرب طرابلس.