عاجل

تقرأ الآن:

السباح الأمريكي راين لوكته يتربع على عرش السباحة العالمية


رياضة

السباح الأمريكي راين لوكته يتربع على عرش السباحة العالمية

السباح الأميركي راين لوكته يحطم الرقم القياسي العالمي لسباق 200 أربع سباحات ويتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة التي تستضيفها مدينة شنغهاي الصينية.

لوكته قطع مسافة السباق في دقيقة وأربع و خمسين ثانية بفارق عشرة أجزاء من المئة عن الرقم القياسي العالمي السابق الذي كان بحوزته و الذي سجله في بطولة العالم الأخيرة في روما عام 2009.

وقد تقدم في هذا السباق على مواطنه مايكل فالبس الذي حل ثانيا فيما عادت الميدالية البرونزية الى المجري لازل تشيك.

في سباق مئة متر سباحة حرة كان التتويج بالذهب من نصيب الاسترالي جايمس ماغنوسان الذي قطع مسافة السباق في سبع و اربعين ثانية و ثلاثة و ستين جزءا من المئة فيما فاز الكندي برنت هايدن بالميدالية الفضية و عادت الميدالية البرونزية الى الفرنسي ويليام مينار.

لدى السيدات و في سباق خمسين مترا سباحة على الظهر توجت الروسية أنستازيا زويفا بالذهب فيما عادت الميدالية الفضية الى اليابانية ايا تيراكاوا و البرونيزية الى الامريكية مليسا فرانكلين.

أما في سباق التتابع مئتي متر اربع سباحات فقد كان التتويج من نصيب المنتخب الامريكي الذي سجل سبع دقائق و ست و اربعين ثانية و اربعة عشر جزءا من المئة فيما آلت الميدالية الفضية الى المنتخب الاسترالي و البرونزية الى المنتخب الصيني.

أخيرا و في سباق المئتي متر فراشة كان التتويج من نصيب الصينية جياو ليو يانغ متقدمة على البريطانية ألين غاندي التي فازت بالميدالية الفضية فيما اكتفت المتسابقة الصينية الثانية ليو زيغ بالميدالية البرونزية.