عاجل

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة تسيطرعلى جدول الميداليات الذهبية في بطولة العالم للسباحة


رياضة

الولايات المتحدة تسيطرعلى جدول الميداليات الذهبية في بطولة العالم للسباحة

بالذهب ختم السباح الصيني الشاب سون يانغ مشاركته في بطولة العالم للسباحة المقامة بشنغهاي اثر فوزه بسباق الف و خمسمئة متر سباحة حرة و محطما كذلك الرقم القياسي في هذا الاختصاص بتسجيله لاربع عشرة دقيقة و اربع و ثلاثين ثانية و اربعة عشر جزءا بالمئة من الثانية.

سون يانغ تجاوز باثنين و اربعين جزءا بالمئة من الثانية الرقم القياسي العالمي السابق الذي حققه الاسترالي غرانت هاكت قبل عشر سنوات.

و في سباق اربعمئة متر اربع سباحات كان التتويج بالميدالية الذهبية من نصيب الامريكي ريان لوكته الذي ينجح كذلك في تحطيم الرقم القياسي في هذا الاختصاص و يرفع رصيده الى خمس ميداليات ذهبية في شنغهاي.

مواطنه مايكل فالبس تالق بدوره مجددا بفوزه مع منتخب بلاده بذهبية سباق التتابع أربعمئة متر متنوع و يرفع رصيده الى اربع ميداليات ذهبية.

لدى السيدات و في سباق خمسين متر سباحة حرة توجت السويدية تيريز ألشمار بالميدالية الذهبية متقدمة على الهولنديتين مارتين فيلدهويس و رانومي كرومو ويدجوجو.

الامريكية جيسيكا هاردي توجت من جانبها بذهبية سباق خمسين مترا سباحة على الصدر متفوقة على الروسية يوليا افيموفا التي فازت بالميدالية الفضية و اكتفت المتسابقة الامريكية الثانية سوني ريبيكا بالميدالية البرونزية.

في الترتيب العام للميداليات حلت الولايات المتحدة الامريكية في المركز الاول بحصولها على اثنتين و ثلاثين ميدالية منها سبع عشرة ميدالية ذهبية.