عاجل

تقرأ الآن:

عودة الهدوء الى حي توتنهام اللندني بعد ليلة ساخنة


المملكة المتحدة

عودة الهدوء الى حي توتنهام اللندني بعد ليلة ساخنة

بعد ليلة ليلاء ثقيلة على سكان مدينة توتنهام شمال لندن اصيب فيها اكثر من عشرين شرطيا بجروح، واضرمت فيها النيران بعدد من المباني والمحلات التجارية ونهب العديد منها، وهشم فيها عدد من سيارات الشرطة، نجح رجال الامن باعادة فرض الهدوء وانهاء اعمال الشغب التي لم تشهدها العاصمة البريطانية منذ سنوات طويلة، وادت الى اعتقال اثنين واربعين شخصا في الضاحية اللندنية الافقر.

ديفيد لامي عضو البرلمان البريطاني عن توتنهام يقول:

“الاغلبية الواسعة من الناس في توتنهام ترفض ما حدث الليلة الماضية، المجتمع الذي عانى قلوبه تمزقت واقتلعت، البريد ومراكز الرياضة البدينة، ومحلات بيع الصحف، محلات بيع الهواتف الجوالة، المباني التي تتابع شكاوى المستهلكين، هشمت الى قطع الليلة الماضية من اناس مجانين، بعضهم ليسوا من سكان توتنهام واتوا من مكان بعيد بنية اثارة الشغب”.

الشرطة اندفعت لتفريق المشاغبين في حي عرف بوجود اقليات عرقية فيه ونسبة البطالة الاعلى في لندن والتوتر العرقي بين البيض والسود.

الاحداث اندلعت بعد مقتل الشاب مارك دوغان ابن التاسعة والعشرين عاما على يد الشرطة مساء الخميس، يقول المتظاهرون ان السبب المباشر للاحتجاجات هو تاخر الشرطة في الكشف عن الاسباب الحقيقية وراء مقتل الشاب دوغان.