عاجل

عاجل

أوباما : لا نحتاج الى وكالة تصنيف مالي لخفض العجز الأمريكي

تقرأ الآن:

أوباما : لا نحتاج الى وكالة تصنيف مالي لخفض العجز الأمريكي

حجم النص Aa Aa

في اول تصريحات علنية يدلي بها الرئيس الأمريكي باراك اوباما حول قرار وكالة ستاندرد اند بورز الجمعة الماضي تخفيض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني

دافع أوباما عن وضع بلاده الائتماني مؤكدا ان مشاكل الاقتصاد الاميركي “قابلة للحل” ولكن يلزمها الارادة السياسية وقال:”. س تعرف الأسواق ارتفاعا و انخفاضا ولكن هذه هي الولايات المتحدة الأمريكية ، وبغض النظر عما قد تقوله بعض الوكالات، حافظنا و سنحافظ على التصنيف ايه ايه ايه، ، والحقيقة أننا لم نكن في حاجة الى وكالة تصنيف لكي تقول إننا بحاجة إلى انتهاج التوازن على المدى الطويل لخفض العجز، كما لا نحتاج إلى وكالة التصنيف ، كي تخبرنا ان الأزمة في واشنطن خلال الأشهر القليلة الماضية لم تكن بناءة. فمشاكلنا قابلة للحل الفوري. ونحن نعلم ما الذي يجب ان نفعله لحلها”.

ووسط تدهور البورصات العالمية، كشف اوباما انه سيطرح جملة من المقترحات لخفض العجز الاميركي خلال الاسابيع المقبلة، داعيا الجمهوريين الى الموافقة على زيادة الضرائب على الاميركيين الاثرياء.

اوباما اعترف كذلك بان المعركة الحزبية الضارية التي تدور في واشنطن تعيق جهود اصلاح الاقتصاد الاميركي، ودعا جميع الاطراف الى الإتحاد للتوصل الى حل لتخفيف العجز .