عاجل

تقرأ الآن:

مزارعون فرنسيون يرمون حمولات شاحنات خضار وفاكهة إسبانية


فرنسا

مزارعون فرنسيون يرمون حمولات شاحنات خضار وفاكهة إسبانية

مزارعون فرنسيون استهدفوا الجمعة شحنات من الخضار والفواكه كانت قادمة من اسبانيا في طريقها الى ايطاليا، المزارعون الاسبان كانوا تكبدوا خسائر فادحة خلال ازمة ظهور البكتيريا الفيروسية “اي كولاي“، ما خفض اسعار منتجاتهم.

بعض الاعضاء في اتحاد المزارعين الفرنسيين هاجموا شاحنات تحمل فواكه اسبانية والقوا بحمولاتها الى الشارع ودمروا منتجات صالحة للأكل. اتحاد منتجي الخضار في فرنسا قال ان تخفيض سعر الكيلو يمكن ف اسبانيا لان المزارعين الاسبان بعيدون عن تكلفة العمالة وعن القوانين المعززة لاستخدام المبيدات الحشرية.

احد المزارعين يقرأ طلبية الإرسال يقول:

“الكمثرى والبرتقال كانت مرسلة الى ايطاليا رسميا، لكنها توقفت في منطقة قرب جبال الالب، لا ندري”.

وكانت وزيرة الزراعة الاسبانية طالبت السلطات الفرنسية بوقف اعتداءات المزارعين الفرنسيين وطالبت باحترام حرية التنقل داخل الاتحاد الاوروبي

“هذا خطا المنتجين الاسبان، نحن نقود الشاحنات وليس لدينا اي شيء نخسره، لماذا لا يذهبون الى اسبانيا ويحرقوا اشجار الفاكهة؟ او يقولوا ان القيادة في فرنسا غير شرعية اذا كانت تحمل هذه المنتجات، عندها لن نعود مرة اخرى”.

“على المرء ان يتفهم غضب هؤلاء الشباب، الذين لا يعرفون مصيرهم، اسعارهم عالية، وهم لا يعرفون كيف سيجتازون هذه المحنة، لديهم عائلات لاطعامها، لذلك فان كل هذا القطاع سيكون في خطر وسيختفي”.

هذه المشاهد لمزارعين فرنسيين غاضبين بمدينة نيم جنوب البلاد تظهر سائقين اسبان مجبرين على مشاهدة حمولات شاحناتهم يرمى بها الى القمامة من قبل مئة مزارع فرنسي.