عاجل

تقرأ الآن:

المعارضون لمبارك يعتبرون محاكمته إنتصاراً للثورة الشعبية


مصر

المعارضون لمبارك يعتبرون محاكمته إنتصاراً للثورة الشعبية

محاكمة الرئيس المصري السـابق حسـني مبارك حظيت بإهتمام بالغ من طرف ملايين المصريين الذين تابعوا وقائعها بالتفصيل. وقد إختلفت الآراء بين مؤيد لهذه المحاكمة ومعارض لها. هذا الشاب يقول:

“ أنا كمواطن مصري، أتأسف كثيراً عندما أرى الرئيس الزعيم حسني مبارك الذي هو بطل السلام وبطل الحرب، الذي أحرز نصر أكتوبر والذي حرر مصر جزءاً جزءاً يُعامل بهذه الطريقة، هذه إهانة لكلّ مصري”.

وقد بدت خيبة الأمل واضحة في صفوف المعارضين للرئيس المخلوع ولأسر الضحايا والمصابين الذين سقطوا خلال عمليات قمع الإنتفاضة الشعبية التي أطـاحت بالرئيس السابق. بعضهم إعتبر أنّ القضاء المصري يكيل بمكيالين، ففي الوقت الذي يـتم فـيه تسريع محاكمات عامة الشعب، تأخذ محاكمة مبارك وقتاً طويلاً مثلما يقول المواطن أحمد رزق:

“ كنا نحـاكم في أربـع وعشرين ساعة بعد القبض علينا خلال الثورة، فلماذا لا يُحاكم هو الآن؟ لقـد مـرت ستة أشهر، ولم تصـدر أحكام في حقه، لـماذا؟ لأنه رئيس ولغاية الآن هو رئيس وسيبقى الوضع كما هو لمدة ستة أشهر إضافية”.

المعارضون يُعلقون آمالاً عريضة على السير الحسن لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك إذ يعتبرون أنّ نزاهة القضاء تمثل إنتصاراً للثورة الشعبية التي أطاحت به، في

حين ترى فئة أخـرى من المعارضين أنّ رحيل مبارك من السلطة لا يُعتبر رحـيلاً كـلياً طالما أنّ نظامه لا يزال جاثماً فوق صدور المصريين.