عاجل

تقرأ الآن:

دعوة لتجنيب اللاجئين الفلسطينيين ما يحدث في سوريا


سوريا

دعوة لتجنيب اللاجئين الفلسطينيين ما يحدث في سوريا

القوات السورية تواصل قصفها لعدد من الأحياء في مدينة اللاذقية الساحلية في غرب البلاد. المدينة شهـدت قصفاً متواصلاً هذا الصباح من رشاشات ثقيلة وخفيفة، إستمرّ أكثر من ثلاث ساعات.

وشهدت اللاذقية منذ يوم الأحد مقتل أربعة وثلاثين شخصاً على الاقل برصاص القوات السورية، خلال عملية عسكرية واسعة النطاق شاركت فيها زوارق حربية. الهــجــوم الواسع لقوات الأمن السورية على اللاذقية أدى إلى نـزوح بـين خمسة آلاف وعشرة آلاف لاجـئ فلسـطيني مـن مخـيم الـرمل، بحـسب وكـالة الأمـم المتحدة لغـوث وتشـغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”. عشرات الفلسطينيين في رام الله بالضـفة الغربـية تظاهروا للتنديد بالممارسات التي يتعرض لها سكان المخيمات الفلسطينية في اللاذقية من طرف الجيش السوري.

وكالة غـوث وتشغيل اللّاجئين الفلسطينيين أعـربت عن قـلقها من استـخدام الأسـلحة الثقيلة ضد المخيم، حيث أشار متحدث باسم الوكالة الأممية إلى عدم معرفـته بمكــان تواجد اللاجئين الفلسطينيين، مؤكداً أنّ بعــضهم هـرب من إطـلاق الـنار وآخرين بناء على أوامر من السلطات السورية.

وقد دعا نـبيل أبو ردينة المتـحدث باسم الرئاسة الفلسـطينية القيادة السورية إلى اتخاذ الإجراءات التي تحـول دون المـساس بحـياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرمل في اللاذقية.