عاجل

إسبانيا تحتضن احتفالات اليوم العالمي للشباب المسيحي

تقرأ الآن:

إسبانيا تحتضن احتفالات اليوم العالمي للشباب المسيحي

حجم النص Aa Aa

إسبانيا تحتضن اليوم العالمي للشباب المسيحي الذي أتاها بالآلاف من مختلف أقطار العالم لحضور الاحتفالات الخاصة بهذا الحدث و الذي من المقرر كذلك أن يحضره البابا بينيديكتوس السادس عشر.

بعض المعارضين لهذه الاحتفالات التي تتزامن مع الازمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد يرون انه من الاجحاف صرف مبالغ طائلة في حين أن الالاف من الشباب الاسباني عاطل عن العمل.

أحد هؤلاء يقول:“أنا لا اهتم لزيارة البابا الى اسبانيا. أرى انه من الخطأ أن ندفع اموالا طائلة لتنظيم هذه الزيارة. و نحن نعلم ان الكنيسة فقدت الكثير من ميزاتها مقارنة بما كانت عليه في بداياتها.”

هذه الاحتفالات ستتواصل على مدى ستة ايام و قد تم الاعداد لها بعناية من طرف السلطات الكنسية و الادارية في البلاد اضافة الى المتطوعين.

الناطقة باسم لجنة تنظيم اليوم العالمي للشباب المسيحي ترى من جانبها ان ميزانية هذه الاحتفالات متاتية في معظمها من الشركات الممولة و هي تقول.

“ المداخيل ستكون في حجم المصاريف. سنكون قادرين على وضع المزيد من الشاشات العملاقة في الساحات العامةاذا ما توفر لنا التمويل اللازم. نحن نقوم بكل هذا حتى نتجنب مزيدا من المصاريف التي قد تثقل كاهل الكنيسة الاسبانية و حتى نتجنب التبذير كذلك.”

و من المنتظر ان يشرف البابا بنيديكتوس السادس عشر يوم الاحد على قداس في مطار كواترو فيونتوس بمدريد كما نشرت السلطات الاسبانية عشرة الاف شرطي لحماية هذه الاحتفالات.