عاجل

الولايات المتحدة الأمريكية: أوباما يختتم جولته شمال شرقي البلاد

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة الأمريكية: أوباما يختتم جولته شمال شرقي البلاد

حجم النص Aa Aa

الرئيس الامريكي باراك أوباما يختتم هذا الاربعاء جولة بثلاثة ايام قادته الى ولايات مينيسوتا و إيوا و اللينيو جاب خلالها العديد من المناطق الريفية.

اوباما يهدف من خلال هذه المبادرة الى شرح سياساته الاقتصادية للمواطنين في هذه المناطق و تاكيد عزمه على العمل على تخفيض نسب البطالة لدى العاطلين عن العمل في المناطق الريفية.

ميت رومناي أحد مرشحي الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة 2012 يقول بتهكم “إن جولة على متن حافلة سوداء في المناطق الريفية لن يحل مشكلة البطالة و لن ينجح في ايجاد مواطن عمل للامريكيين. أوباما يبحث فقط عن تحسين صورته لدى الناس لا اكثر.”

اما النائبة في مجلس النواب عن ولاية مينيزوتا ميشال باكمان فتقول مخاطبة اوباما “انك لن تفعل اكثر مما فعله الفيس بريسلي الذي غنى للارض الموعودة و الذي نحتفل بعيد ميلاده اليوم.”

باكمان اخطأت في التاريخ فالسادس عشر من اغسطس هو تاريخ وفاة الفيس بريسلي وليس ولادته. و لكن لا يهم متى ولد او توفي ملك الروك فالاهم بالنسبة لها هو أن يعود الامريكيكون الى العمل و الذي لن يتحقق عن طريق ادارة اوباما وفق باكمان المرشحة بدورها للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لها لانتخابات الرئاسة في 2012.