عاجل

تقرأ الآن:

تركيا تشن غارات جوية على مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق


العراق

تركيا تشن غارات جوية على مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق

ودعت تركيا ضحايا الهجوم المسلح الذي شنه متمردون أكراد في تشوكورجا جنوب شرق البلاد و أدى الى مقتل ثمانية جنود. انقرة توعدت حزب العمال الكردستاني الذي تبنى العملية برد قاس و فوري حيث أعلنت الحكومة التركية عن بداية ما أسمته بعهد جديد في القتال ضد حزب العمال الكردستاني و قد قام الجيش التركي بشن غارات على منطقة كردستان العراق و تحديدا في جبال قنديل لتعقب المقاتلين الأكراد.

السيد مسعود أولكر و هو محلل و عسكري سابق يقول إن الغارات على جبال قنديل تبدو مهمة جدا على الصعيد البسيكولوجي لما لهذه المنطقة من أهمية لدى المقاتلين الأكراد لوجستيا و بشريا.

ثم لا ننسى أن تركيا بدأت تظهر كقوة صاعدة في المنطقة و تعمل دول مجاورة مثل ايران و سوريا على وقف هذا الصعود القوي و هي تستعمل حزب العمال الكردستاني كوسيلة ارهابية لتحقيق ذلك.”

الغارات الجوية ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني في الاراضي التركية و العراقية لا يزال متواصلا منذ ليلة الخميس و هي المرة الاولى التي تشن فيها تركيا غارات مماثلة على مواقع كردية في مناطق شمال العراق منذ اكثر من عام.

“المحللون هنا في تركيا يجمعون على ان رد الفعل التركي على هجوم مقاتلي حزب العمال الكردستاني, لن يتوقف على شن غارات جوية فقط يقول مراسل يورنيوز في تركيا. حيث من المنتظر أن ترسل الحكومة قوات عسكرية إلى مناطق القتال على الحدود العراقية.