عاجل

ظهور أسماك القرش في شـواطئ مقاطعة بريمورسكي بأقـصى سواحل شرق روسيا أثـار مخـاوف كبيرة في صفـوف المصـطافين الـروس، الـذين كثـيراً ما يقـصدون هذه المنطقة للتمتع بالبحر والإستجمام. هذا الشاب تعـرض إلى هجوم سمـك قـرش يبلغ طوله أربعة أمتار، الأمر قطع الشك باليقين، حيث إعتقد البعض أنّ ظهور القرش في الساحل كانت مجرد دعابة.

هذا السيد يقول:

“ عندما اقتربت السفينة، صرخ أحدهم، إنه القرش، في البداية لم أصدقه لكن عندما رأيت مظهره أيقـنت أنّ الأمر لـيس بمزحة. وعندما رأيت الشاب الذي هوجم، لم يكن هناك أدنى شك. لقد نزعت يداه وكان مجروحا على مستوى الساقين والصدر”.

وقد وصلت أسماك القرش إلى شواطئ مقاطعة بريمورسكي مع المياه الدافئة القادمة من مضيق تسوشيما، التي تسير من الجنوب إلى الشمال في القسم الشرقي من بحر اليابان، الأمر الذي يساعد على إرتفاع الحرارة في الحوض الشرقي. القرش شرس للغاية يُمثل خطرا على حياة الانسان.

“ بمجرد أن تتذوق أسماك القرش اللحم البشري، فمن الممكن جداً أن تبقى في نفس المنطقة لذلك يجب ان نكون حذرين للغاية”.

هيئات الإنقاذ الروسية أعلنت حالة الطوارئ ومنعت السباحة، إلا أنّ إبعاد الناس عن الماء في فصل الصيف أمر صعب. وتأمل السلطات المحلية القضاء على سمكة قرش يصل طولها إلى أربعة امتار حيث أعلنت عن مكافئة بقيمة ثلاثة آلاف وخمسين ألف دولار لمن يصطادها.