عاجل

تقرأ الآن:

موفد يورونيوز إلى العاصمة الليبية: لاتزل أصوات اشتباكات تسمع في طرابلس


ليبيا

موفد يورونيوز إلى العاصمة الليبية: لاتزل أصوات اشتباكات تسمع في طرابلس

العاصمة الليبية طرابلس كما بدت اليوم، بعد سيطرة الثوار أمس على مقر العقيد القذافي في مجمع باب العزيزية، سماع صوت انفجارات متفرقة وأزيز رصاص من حين إلى آخر يؤكد وجود بقايا متفرقة لفلول كتائب القذافي في العاصمة ..موفد يورونيوز الى طرابلس يطلعنا على المزيد من التفاصيل:

يمكننا القول إن الثوار باتوا يسيطرون الآن على حوالي 90 في المئة من العاصمة، فالقوات التابعة للقذافي لا تزال تحتفظ ببعض جيوب مقاومة داخل المدينة وعلى اطرافها. هنا نحن نسمع أصوات قصف واشتباكات متفرقة، كتائب القذافي تحتفظ ببعض المواقع خارج العاصمة ايضا الثوار احكموا الطوق على مدينة سرت مسقط رأس العقيد القذافي، القبائل المحلية في المدينة يجرون محادثات للتوصل إلى اتفاق يتيح دخولها سلميا ودون مواجهات.

بعض حالات عدم التنسيق بين مجموعات الثوار المقاتلة يتم استغلالها لنشر شائعات منها ما تقول: “إن قوات النخبة التابعة للعقيد الليبي لم تستخدمبعد “ خاصة أن القذافي اعتبر تسليم باب العزيزية بهذه السهول تكتيكا مقصودا لشن هجوم مضاد على العاصمة.

بينما أكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل مساء الثلاثاء ان معركة طرابلس قد حسمت لصالح الثوار وأن عدد ضحايا المعركة التي استمرت ثلاثة ايام بلغ 400 قتيل على الاقل والفي جريح .أما عدد الاسرى بين كتائب القذافي فلا يتجاوز 600 جندي