عاجل

محكمة نيويورك تسقط جميع التهم ضد ستروس-كان

تقرأ الآن:

محكمة نيويورك تسقط جميع التهم ضد ستروس-كان

حجم النص Aa Aa

دومينيك ستروس-كان بات حرا بعد أن انتزع براءته من محكمة مانهاتن في نيويورك.

قاضي المحكمة، مايكل أوبو، وافق على اسقاط جميع التهم، و من بينها محاولة الاغتصاب و الاعتداء الجنسي ضد ستروس-كان، المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي، لتنتهي بذلك القضية، التي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر ضد الرجل، الذي كان من بين أبرز المرشحين لرئاسة فرنسا.

ستروس-كان لم يضطر للإنتظار ثلاثين يوما، لتنظر المحكة العليا في استئناف تعيين مدع خاص، إذ رفض الطلب بسرعة، مما يعني أنه بات بوسعه مغادرة الولايات المتحدة.

و بدا الارتياح واضحا على وجه ستروس-كان أثناء مغادرته المحكمة برفقة زوجته، آن سنكلير، التي وقفت إلى جانبه منذ تفجر الفضيحة في أيار/مايو الماضي.

و شكر ستروس-كان في كلمة مقتضبة كل الذين دعموه أثناء الكابوس الذي عاشه.

وقال أود أن أشكر زوجتي و عائلتي، و جميع الأصدقاء في فرنسا و الولايات المتحدة، الذين أمنوا ببراءتي.

و رفضت المحكمة العليا الاستئناف، الذي قدمه محامي المدعية، نفيساتو ديالو، لتعيين مدع خاص في القضية، بعد اتهام مدعي عام مانهاتن بتجاهل الأدلة على حدوث اعتداء جنسي.

محامي خادمة الفندق في نيويورك، كينيث تومبسون قال إن المدعي العام تخلى عن امراة بريئة، و حرمها من الحق في الحصول على العدالة في قضية اغتصاب.

إلا أن اغلاق الملف الجنائي لن ينهي القضية في الولايات المتحدة. فقد رفع محامو ديالو مطلع الشهر الجاري دعوى مدنية أمام محكمة في برونكس المنطقة، التي تنحدر منها المرأة الغينية، للحصول على تعويضات بعد “ الاعتداء العنيف والسادي” الذي تعرضت له موكلتهم.