عاجل

تقرأ الآن:

ردود فعل من مختلف دول العالم حول استقالة مدير آبل التنفيذي


الولايات المتحدة الأمريكية

ردود فعل من مختلف دول العالم حول استقالة مدير آبل التنفيذي

فور الإعلان الرسمي عن استقالة ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تدفقت ردود الفعل المشيدة باسهاماته في تطوير الشركة التي تعتبر رائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. المرض هو السبب وراء الاستقالة حسب بيان الشركة ، البيان وصف ستيف جوبز، الذي أشرف على إصدار عدة أجيال من الهواتف النقالة أي فون و أجهزة أي باد، بأنه رمز لصناعة تكنولوجيا المعلومات بأكملها وليس للشركة التي شارك في تأسيسها .

البيان أشار أيضا إلى تعيين تيم كوك رئيسا تنفيذيا جديدا لأبل، والذي كان يشغل منصب رئيس عمليات الشركة.

بينما سيستمر ستيف جوبز في العمل مع شركة أبل كرئيس لمجلس إدارة الشركة

من شرق آسيا، التي تعتبر من أكبر أسواق شركة آيل، جاءت عدة ردود فعل مندهشة ومتخوفة أيضا من تأثير استقالة جوبز، خاصة قبيل نزول الجيل الخامس من هواتف أي فون إلى الاسواق.

“ شركة آبل تحقق أرباحا كبيرة لأنها تصدر دوما منتوجات مبتكرة..الاستقالة يمكن ان تأثر في موضع ما على الشركة”

تحليلات متعددة صدرت عقب استقالة المدير التنفيذي لآبل منها ما يؤكد حدوث تغيرات على أداء الشركة ولكن ليست كبيرة خاصة في المنظور القريب

“ نعم من المؤكد يمكن أن تحدث تغيرات ليست كبيره في المنظور القريب

ولكن العواقب المحتملة يمكن أن تكون سلبيا جدا. مؤخرا ، ستيف جوبز كان مصدر إلهام للتطويرات الكبيرة في شركة أبل ، والآن الجميع يتخوف من انتهاء هذه المرحلة، من ناحية اخرى الشركة لديها دورة انتاجية طويلة والأجيال الجديدة من المنتوجات قد وضعت بالفعل”

في رسالة استقالته قال ستيف جوبز إنه لطالما تعهد بإطلاع الجميع بمجرد تخلفه عن أداء واجباته رئيسا تنفيذيا لشركة أبل وإنه سيقوم بالاستقالة من منصبه، وهذا فعلا ما قام به