عاجل

وصول المنتخبات المشاركة في مونديال الروغبي إلى زلندا الجديدة

تقرأ الآن:

وصول المنتخبات المشاركة في مونديال الروغبي إلى زلندا الجديدة

حجم النص Aa Aa

برقصة المحاربين، آكا، استقبل الأربعاء منتخب إنكلترا للروغبي بمطار أوكلاند في زلندا الجديدة التي ستحتضن بداية من التاسع إلى غاية الثالث والعشرين من سبتمبر أيلول كأس العالم للكرة البيضوية.

منتخب الوردة سيدخل المنافسة ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الأرجنتين، اسكتلندا، رومانيا وجورجيا.

مارتن جونسون مدرب المنتخب الإنكليزي قال إن تشكيلته ستبقى لأيام في أوكلاند حيث يكون لها معسكر تحضيري قبل السفر إلى دوندين الأسبوع المقبل لمباشرة المنافسة في مباراة أكّد أنها ستكون صعبة وقوية أمام الأرجنتين.

في نفس اليوم وصل أيضا المنتخب الفرنسي إلى مطار أوكلاند حيث حظي بنفس الإستقبال من قبل مضيفي هذأ المونديال، منتخب الديك يتواجد في المجموعة الأولى التي تضم زلندا الجديدة بطلة العالم، جزر تونغا، كندا واليابان.

غونزالو كيسادا مساعد المدرب تحدث عن استعدادات المنتخب الفرنسي مؤكدا أنه تفوق في مبارتين وديتين ، لكن هذا لا يكفي على حد قوله فالعديد من الأمور تتطلب الضبط والتدقيق كما أكد أن المجموعة متحمسة ومتفائلة وهي الآن تركز فقط على مباراتها الأولى أمام اليابان.

منتخب اليابان سيحاول رفع التحدي في هذه الطبعة بعد ست مشاركات متتالية غادر فيها المونديال في دوره الأول، حامل كل ألقاب بطولة الأمم الأسيوية الخمس سيعتمد على حنكة مدربه جون كيروان النجم السابق لمنتخب الأول بلاكس النيوزلندي الذي صرّح قائلا:’’ كل الأشياء توحي بأن منتخب الأول بلاكس هو المرشح الأول للفوز مواجهته تعد أمرا مميزا لكل اللاعبين، لكن لا يجب نسيان المباريات القوية الأخرى التي تنتظرنا في هذه المنافسة’’.

زلندا الجديدة تستعد إذا لاستضافة مونديال الروغبي في نسخته السابعة، حدث عالمي تحتضنه لثاني مرة بعدما اشتركت مع أستراليا في تنظيم طبعته الأولى في ألف وتسعمائة وسبعة وثمانين.

سليمان ياسيني