عاجل

تقرأ الآن:

اليونان تتوقع تسلم الحزمة السادسة من المساعدة المالية الدولية في سبتمبر


مال وأعمال

اليونان تتوقع تسلم الحزمة السادسة من المساعدة المالية الدولية في سبتمبر

تتوقع الحكومة اليونانية أن تتسلم خلال الشهر الجاري الحزمة السادسة من المساعدة المالية التي يقدمها لها الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والمقدرة قيمتها بثمانية مليارات يورو، رغم تعليق الطرفين للمفاوضات بشأن تلك الحزمة، حسب تصريح أدلى به ناطق باسم الحكومة اليونانية.

قال رئيس لجنة الأزمة المالية فولف كلينتس: “اليونان استوفت شروط المساعدة، ويجب على اليونانيين تقديم مقترحات مقنعة حول كيفية الرجوع إلى الخطة التي وضعوها سابقا، والتي تعد أساس خطة الإنقاذ الثانية”.

وكانت المفاوضات قد علقت بين أثينا من جهة وبين مفتشي الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي من جهة أخرى يوم الجمعة.

تقول مراسلة يورنيوز: “الحكومة اليونانية لا تزال تتمتع بثقة الترويكا، بأنها ستستأنف خلال عشرة أيام عملية تقييم الإجراءات التقشفية. لكن المفوضية الأوروبية أعلنت بكل وضوح أن أهداف إصلاح النظام المالي لم تحقق بعد، وحزمة المساعدة المالية المقبلة في ألفين واثني عشر قد تلغى. بالنسبة لبروكسيل هناك قضية مصداقية المسار كله، في الوقت الذي تستعد برلمانات دول منطقة اليورو لوضع آخر اللمسات على خطة مساعدة مالية جديدة”.