عاجل

عاجل

معرض إيفا IFA في برلين

تقرأ الآن:

معرض إيفا IFA في برلين

حجم النص Aa Aa

يضم المعرض كل أنواع التكنولوجيا المستهلكة، أجهزة التلفزيون ذات الدقة العالية، اللوحات، آلات التصوير و المكانس الكهربائية..

و قد كان التلفزيون ثلاثي الأبعاد بدون نظارات نجم المهرجان لهذه السنة.

ديريك كوسلووسكي، مدير ايفا:

“ما نتحدث عنه حالياً هو التطورات الكبيرة في مجال التلفاز. رأينا في السنوات السابقة بين الإنثين إلى الثمانية و الثلاثين إنشاً مع قدرة الثلاث أبعاد التوافقية و لكن تقوم الشركات حالياً بصنع أجهزة تفوق الخمسين أو الستين إنشاً”.

أصدرت توشيبا Toshiba في الإيفا IFA أضخم شاشة ثلاثية الأبعاد بدون نظارات. بقطر مئة و تسعة و ثلاثين سم. يؤكدالمصنع أن العدسات الجديدة تؤمن رؤية بتأثير ثلاثي البعد حتى عندما نتحرك أمام التلفاز. لكن سعره عالي جداً: ثمانية آلاف دولار.

يورونيوز:

ثمانية آلاف يورو. هل تعتقد أن الناس سيشترون؟

ساشا لانغ، مدير التسويق في توشيبا،

“بالتأكيد، لا نعتقد أننا سننتج بشكل كبير في البداية، لكن يمكنك تذكر ما حدث قبل عشر سنوات عندما ظهر البلازما للمرة الأولى، كان بمبلغ خمسة عشر ألف يورو، بالمقارنة مع هذا، لا يعتبر كثيراً”.

يورونيوز:

“هل تعتقد أننا بحاجة إلى تلفاز ثلاثي الأبعاد بلا نظارات؟

ساشا لانغ، مدير التسويق في توشيبا،

“أعتقد أن ثلاثي الأبعاد تجربة رائعة، إنها الطريقة الطبيعية لمشاهدة أي شيء. و لكن طالما تستخدم النظارات، فإنك ستستخدمه مرة كل شهر أو أسبوع، لفيلم أو مباراة. أما التلفاز بلا نظارات مستخدم بشكل يومي”.

لدى فيليبس نظرة أخرى للتلفاز بلا نظارات، فقد قدمت في IFA نموذجاً لتلفاز، و لكنها ترى أن التقنية غير جاهزة بعد.

سكوت هاوسلي، مدير التسويق في فيليبس،

“ ثلاثي الأبعاد بدون نظارات قادم بشكل أكيد، و لكن لا نعتقد أنه جاهز فعلاً. نعتقد أنه أكيد في السنتين القادمتين. لأن الجميع يريد مشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد”.

اختراع جديد لأجهزة المحمول من المصنعين اسمه “Samsung galaxy note”. الفكرة أن يكون بين اللوح الرقمي و الهاتف الذكي. مجهز بهاتف و كميرا جيدة و منظم ثنائي و قابل للعمل على الأندرويد. سعره لم يكشف بعد. و قال النقاد أنه أكبر من أن يكون هاتفاً و أصغر من نقرأ عليه الصحف.

خصص جزء من المعرض للشركات الصغيرة، و أحياناً للشركات العائلية.

كم من المرات اضطررت للبحث عن طريقة لشحن جهازك المحمول دون إيجاد حل؟؟ اخترعت هذه الشركة الأمريكية غطاء للجهاز، يمكن أن يكون بعدة ألوان، كبطارية إضافية. يمكن أن تزيد عمر الجهاز لثماني ساعات إضافية. متوفر حالياً للi-phone بسعر تسعين يوروز.

يورونيوز:

“ يقال عموماً أنه من الصعب الحصول على علاقة جيدة بين الآباء و الأبناء. لكن لنر هذه الحالة بين أم و ابنتها.”

أرادت هذه السيدتان استعمال القفازات و استخدام شاشة اللمس، و باعتباره غير ممكن، وضعتا الفضة داخل القفازات لاستخدام الشاشة. يمكنك وضع القفازات و استخدام الجهاز و كتابة الرسائل. بسعر عشرين يورو.