عاجل

علامات الإستفهام والتعجب عن مكان القذافي

تقرأ الآن:

علامات الإستفهام والتعجب عن مكان القذافي

حجم النص Aa Aa

تكثر علامات الإستفهام والتعجب عن مكان ومصير الرئيس الليبي الفار معمر القذافي.

الجميع يتساءل أين القذافي؟ والإجابات غير شافية، مع عدم توفر أخبار مؤكدة عما إذا كان قد غادر ليبيا أو أنه يختبئ في انتظار توفر الظروف الملائمة لخروجه منها بعدما تهاوى نظامه.

لازالت الأنباء تتضارب بشأن القذافي، البعض يقول أنه غادر أغاديس في اتجاه النيجر قبل أن تنفي الأخيرة دخوله بمعية أبنائه إلى أراضيها.فيما البعض يقول أنه حط الرحال بالتشاد أو في أوغا الضاحية الجديدة المحيطة بعاصمة بوركينافاسو التي بنيت بتمويل مشترك بين القذافي وصديقه رئيس البلاد كومباوري.

المساعدات التي قدمها القذافي الى الدول الافريقية من شأنها أن تسمح له بدخول واحدة من أراضيها كعربون مودة وصداقة كواغادوغو التي عبر سكانها أنهم مستعدون لاستقباله.

“لا أعتقد أنها فكرة سيئة اذا قدم القذافي الى بوركينافاسو لأنه قام بمساعدات مهمة في غرب افريقيا عامة وفي بوركينافاسو خاصة.“يقول ايرفي ياميغو من واغادوغو

القذافي قام بانشاء الشركة العربية الليبية للاستثمارات الافريقية بهدف البناء والاستثمار.وهذا ما تفعله الشركة في أربعة وعشرين بلدا افريقيا وفي مجالات متنوعة منها الاتصالات في النيجر، التعدين في جمهورية الكونغو الديمقراطية، الزراعة في اثيوبيا، السياحة والفنادق في أكرا ودار السلام وبرازافيل وغيرها.