عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان دوفيل، الأفلام المشاركة


مهرجان دوفيل، الأفلام المشاركة

لجنة التحكيم في مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية في دورته السابعة و الثلاثين. يترأس اللجنة المخرج الفرنسي أوليفيه أساياس Olivier Assayas، و من بين أعضائها الممثلة كيارا ماستروياني Chiara Mastroianni

كيارا ماستروياني، ممثلة، لجنة تحكيم،

“سألتهم عن عدد الأفلام التي رأوها لاختيار أربعة عشر فيلماً للمسابقة الرسمية. رأوا ثلاثمئة و خمسين فيلماً. و أعتقد أن هذا كثير.

أعتقد أنها سياسة جيدة لقول أنها أفلام مستقلة. فليس هناك موزع لبعضها حتى. لذلك أعتقد أنها أفلام مختلفة عما نرى من الشركات الكبيرة.”

من بين هذه الأفلام التي لم تحصل على موزع بعد، فيلم ريترن Return العودة، فيلم يتحدث عن الحرب، و لكنه يتحدث عن الحياة اليومية ما بعد العودة من الحرب في العراق أو أفغانستان.

الفيلم الأول لليزا جونسون Liza Johnson التي عبرت عن القصة من خلال التفاصيل الصغيرة.

ليزا جونسون، المخرجة،

“أنا مهتمة جداً بالتفاصيل الصغيرة في الحياة اليومية. وأعتقد أنها مكثفة جداً و درامية جداً. أي لا يفترض أن يكون هناك انفجار كبير أو مصيبة كي تكون مهماً أو غنياً في حياتك”.

تلعب ليندا كارديليني Linda Cardellini دور كيلي Kelli، جندية أمريكية كانت في أفغانستان، و عند عودتها لم تتمكن من التعود علي المكان.

ليندا كارديليني، الممثلة،

“لم تعد قادرة على التعبير لأنها تغيرت كونها كانت هناك. تجد نفسها مبعدة و تعاني لاسترجاع كل اتصالاتها التي كانت قبل ذهابها. تريد فعلاً أن تكون كل الأشياء كما كانت قبل ذهابها. لكنها تغيرت بسبب التجربة التي عاشتها. و لا يمكنها فعلاً أن تخبر أحداً بما تشعر، لأنها لا تعرف الطريقة”.

سيغلق مهرجان دوفيل أبوابه مساء الأحد القادم و سيعلن عن الفائزين السبت مساءاً.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية

مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية