عاجل

تقرأ الآن:

اعتقال شخصين في ألمانيا يشتبه في اعدادهما لهجمات تفجيرية


ألمانيا

اعتقال شخصين في ألمانيا يشتبه في اعدادهما لهجمات تفجيرية

بعد مضي شهرين من التحقيق، اعتقلت الشرطة الألمانية مواطنا من أصل لبناني وشابا فلسطينيا في العاصمة الألمانية برلين، يشتبه في قيامهما بشراء مواد كيميائية بكميات غير معهودة، لصنع عبوات ناسفة بغرض تنفيذ هجوم تفجيري.

توماس نوندورف – المتحدث باسم شرطة برلين

“كانت الشرطة تقوم بتحقيقات لأشهر عدة، على خلفية الاشتباه بالاعداد لجريمة خطيرة. ويشتبه في رجلين اقتنيا مواد كيميائية لصنع متفجرات”.

الشرطة قامت بتفتيش شقتين ومسجد في العاصمة الالمانية ارتاده المشتبهان فيهما، ولم تكن تربط أحد المعتقلين علاقات اجتماعية، بحسب البعض.

متساكن في حي يقطنه أحد المعتقلين

“الشيء الوحيد الذي أعرفه عنه أنه لم تكن لديه روابط اجتماعية، لأننا كلنا أجوار هنا، نعرف بعضنا البعض، ولا أعرف شخصا تربطه علاقة به”.

وتأتي العملية الأمنية في برلين بعد أسبوع من محاكمة شاب من كوسوفو في فرانكفورت، حيث اطلق النار على جنديين أمريكيين في مارس الماضي، على خلفية مشاركتهما في الحرب عى أفغانستان.

وتتزايد المخاوف من وقوع هجوم في ألمانيا التي تشارك بقوات تحت مظلة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، كما تعود مخاوف الألمان الى اكتشافهم أن مدينة همبورغ كانت قاعدة لنشاط بعض منفذي هجمات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك. وقد حذر مسؤولون أمنيون مرارا، من أن خلايا ناشطين قد تكون موجودة في ألمانيا.