عاجل

عاجل

أوباما يقترح على الكونغرس خطة للتوظيف وتخفيض الضرائب

تقرأ الآن:

أوباما يقترح على الكونغرس خطة للتوظيف وتخفيض الضرائب

حجم النص Aa Aa

في خطاب ألقي أمام أعضاء الكونغرس حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأعضاء على أن يوافقوا فورا على خطة لدعم التشغيل في الولايات المتحدة تبلغ قيمتها نحو أربعمائة وخمسين مليار دولار، وذلك بالتوازي مع تخفيض للضرائب ولنفقات فدرالية جديدة تقدر بنحور مائتين وأربعين مليار دولار.

باراك أوباما – الرئيس الأمريكي

“أعرض على الكونغرس خطة لتوافقوا عليها فورا، إنها تسمى بقانون التشغيل الأمريكي. لا ينبغي أن يكون هناك خلاف بشأن هذا التشريع. المطروح أمامكم اقتراح سانده الديموقراطيون والجمهوريون على حد سواء. الخطة ستمكن من خلق مزيد فرص العمل لعمال البناء والمدرسين وقدامى المحاربين والعاطلين منذ فترة طويلة. انها خطة ستقلص الضرائب للمؤسسات التي ستشغل اليد العاملة الجديدة، وستخفض الضريبة على الدخل الى النصف، لكل عامل أمريكي ولكل صاحب تجارة صغيرة…”.

أوباما قال إن الخطة ستحدث صدمة تدفع الاقتصاد، وتعطي الثقة للمؤسسات في أن تشغل وتستثمر في مجال البنية التحتية، لتحفيز اقتصاد بلد تبلغ فيه نسبة البطالة أكثر من تسعة في المائة، وهي نتيجة للركود الذي عرفته الولايات المتحدة في الفترة الممتدة بين ألفين وسبعة وألفين وتسعة، والتي قضت على أكثر من ثمانية ملايين موطن شغل.