عاجل

الامريكيون يحيون الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر

تقرأ الآن:

الامريكيون يحيون الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر

حجم النص Aa Aa

جرس الايذان باحياء الذكرى العاشرة على احداث الحادي عشر من سبتمبر يجلل، ومعه تعود ذاكرة الامريكيين إلى يوم قتل فيه ثلاثة الاف شخص من مواطنيهم جراء عدة هجمات ارهابية استهدفت برجي التجارة العالمي ومقر وزارة الدفاع الامريكية.

الرئيس الامريكي باراك اوباما وسلفه جورج بوش شاركا في المراسم الرئيسية التي اقيمت في مدينة نيويورك بالقرب من موقع برجي التجارة العالمي، وذلك قبل ان يتوجه الرئيس الامريكي لزيارة مبنى البانتغون.

الالاف من اهالي ضحايا الهجمات وسكان مدينة نيويورك، شاركوا في المراسم التي بدأت بمسيرة لعازفي القرب وترديد النشيد الوطني، قبل أن تتوقف لست دقائق تزامنت مع وقت اصطدام الطائرات ببرجي مركز التجارة والبانتغون وتحطم طائرة في بنسلفانيا.

مشاعر الحزن والاسى انتابت الكثير من المشاركين مع اعتلاء اهالي الضحايا للمنصة الرئيسية لقراءة اسماء القتلى وذلك بمصاحبة موسيقى التشيلو.

المراسم التي تمت وسط اجراءات امنية مشددة خوفا من تكرار الهجمات الارهابية، شهدت ايضا كشف النقاب عن نصب تذكاري جديد يتالف من نوافير ضخمة اقيمت محل البرجين السابقين وكتبت علي جوانبها باللون البرونزي اسماء ضحايا برجي مركز التجارة.