عاجل

تقرأ الآن:

تسجيل للقاعدة يُشيد بهجمات الحادي عشر أيلول-سبتمبر


العالم

تسجيل للقاعدة يُشيد بهجمات الحادي عشر أيلول-سبتمبر

القاعدة تُصدر تسجيلا مصوراً بمناسبة الذكرى العاشرة لهجمات الحادي عشر أيلول-سبتمبر. التسجيل يحمل عنوان فـجر النصـر الوشيك ويتـضمن تعليقات صوتية لأيـمن الظواهري الزعيم الجديد للجماعة ولقطات مصورة لم يسبق بثها لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

ووفقا لمركز سايت الأمريكي لرصد بيانات الجماعات الإسلامية فإن التسجيل المصور ومدته ساعة بث في مواقع جهادية على الأنترنت وتحدث فيه الظواهري لكنه ظهر في صورة ثابتة.

وقال الظواهري في التسجيل “تمر بنا هذه الايام عشر سنوات على الغزوات المباركة في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا..ذلك الحدث الهائل الجبار الذي هز أركان الصليبية العالمية ولازال يهزها .. مرت عشر سنوات انتصرت فيها الامة المسلمة بمجاهديها على الاستكبار الصليبي انتصارات متتاليات”.

وأضاف قائلا “أميركا لا تواجه أشخاصا ولا جماعات لكنها تواجه أمة منتفضة.. تلك الحقيقة لا تعترف بها أمريكا بل ولا تريد أن تعترف بها.. الإمارة الإسلامية استطاعت أن تواجه من تسمي نفسها أقوى قوة في تاريخ البشرية”.

وقبل حلول الذكرى السنوية لهجمات الحادي عشر أيلول-سبتمبر في الولايات المتحدة حذر مسـؤولون من تقرير محدد لكنه غيـر مؤكد عن تهديد لإلحـاق الاذى بالامريكييـن خصوصا في نيويورك وواشنطن.