عاجل

أمريكا والصين تحثان أوروبا على حل ازمتها الإقتصادية

تقرأ الآن:

أمريكا والصين تحثان أوروبا على حل ازمتها الإقتصادية

حجم النص Aa Aa

حث وزير المالية الامريكي تيموثي غيثنر الحكومات الاوروبية لزيادة جهودها لمكافحة الازمة المالية وكشف عن قلق ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما حيال ازمة منطقة اليورو التي قد تؤثر سلبا على اقتصاد بلاده. الصين من جانبها دقت ناقوس الخطر ووعدت بمساعدة الاتحاد الاوروبي في ازمة الديون.

“حكومات جميع الدول يجب ان تتحمل المسؤولية بشكل جدي وتهتم بشؤونها الداخلية، الدول المتطورة الرئيسية يجب ان تاخذ المسؤولية واتباع سياسة مالية ناجعة للتغلب على ازمات ديونها السيادية”. يقول رئيس الوزراء الصيني وين جياباو.

وسلط جياباو الضوء على ازمة الديون الخطيرة التي تواجه بعض الدول الاوروبي وتقلبات سعر الدولار الامريكي ما ادى الى عدم استقرار السلع.

المستشارة الالمانية انجيلا ميركل سعت الى الغاء التكهنات من ان ديون اليونان وتخلفها عن الدفع هو قريب الحدوث، وشددت على ان هذا لن يحدث قبل الفين وثلاثة عشر حتى لو استمرت الاسواق في التذبذب بشأن المخاوف في منطقة اليورو من تداعيات الازمة الاقتصادية في اليونان التي من المقرر ان يجري رئيس وزرائها جورج باباندريو اتصالا هاتفيا متلفزا مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل.