عاجل

تقرأ الآن:

علي خامنئي للشعوب العربية المطالبة بالتغيير: لا تثقوا في الحلف الأطلسي والدول الغربية


ليبيا

علي خامنئي للشعوب العربية المطالبة بالتغيير: لا تثقوا في الحلف الأطلسي والدول الغربية

العاصمة الإيرانية طهران تحتضن الندوة الدولية الأولى حول “الصحوة الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” التي تدوم يومين.

على رأس المشاركين في الندوة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي الذي افتتح هذا اللقاء بخطبة دعا فيها إلى استلهام الحلول من الإسلام وقال فيها لشعوب تونس ومصر وليبيا:

“لا تثقوا أبدا في الولايات المتحدة الأمريكية والحلف الأطلسي والأنظمة الإجرامية كأنظمة بريطانيا وفرنسا وإيطاليا الذين يعملون على تقاسم أراضيكم فيما بينهم ونهب خيراتكم.احتاطوا منهم ولا تصدقون ابتساماتهم. خَلْفَ هذه الابتسامات والوعود تختفي المؤامرات والخيانة”.

هذه النصائح والتحذيرات من محاولات الغرب الالتفاف على الثورات العربية تأتي في أعقاب الزيارة المفاجئة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون إلى ليبيا والاستقبال الحار الذي حظيا به من طرف الليبيين، وبعد أن اصبح الحلف الأطلسي وفرنسا وبريطانيا يُتناولون بالمدح والثناء حتى في الخطب الدينية في المساجد كما جرى في ساحة الشهداء، أو الساحة الخضراء سابقا، في العاصمة طرابلس خلال صلاة عيد الفطر.