عاجل

 
 13 مليون مشاهد فرنسي  كانوا على موعد مع اللقاء التلفزيوني الذي أجري مع دومنيك ستروس كان ..كان أول حوار منذ حادثة فندق سوفيتال حيث اتهمته عاملة تنظيف غرف بالتحرش و الاغتصاب الجنسي..
لكن المحكمة  أخلت  سبيله ..ردود فعل ..و تبعات للقضية أثارت  موضوع مصداقية الرجل الذي كانت تضعه استطلاعات الرأي ..مرشحا محتملا للانتخابات الرئاسية العام القادم .
ستروس كان..كان كثيرا ما يلجأ إلى تبرير كلامه بالإشارة إلى قرار المدعي العام الأميركي الذي يبرئه .
ستروس كان
“ ما حدث لم يكن متضمنا التعنيف و الإكراه..أو الاعتداء.او الإجرام ..هذا كلام المدعي العام و ليس كلامي أنا “ .
هذا نص قرار المدعي العام
“الأدلة المادية و العلمية تشير إلى أن المتهم مارس الجنس على عجل مع المشتكية ..لكن هذه الأدلة لا تشير إلى وجود  عملية جنسية متضمنة التعنيف دون رضا “ .
على أية حال ذلك ما اعتمد عليه محاميا ستروس كان ..الممارسة الجنسية تمت برضا ..و دون تعنيف أو إكراه.ثم إنه ليست هناك  أدلة كافية لإثبات عكس ذلك .مما يجعل رواية المشتكية مثيرة للريبة ..حيث  تدخل- حسب قرار المدعي العام –  في دائرة البهتان و الإبلاغ االكاذب.
 ستروس كان
 
“التقرير يتحدث..كل شيىء مكتوب.عن تقديم المشتكية  شهادات مختلفة لما جرى .لا يمكنني أن أصدق كلمة واحدة مما صرحت به.فهي تقول هذا تقريبا بعد كل  لقاء أجريناه معها ..فهي كذبت “ يقول ستروس كان مقتبسا ما جاء في التقرير.
في التقرير المدعي العام  يؤكد كذب المشتكية المتكرر..” .
ذلك ما ورد في التقرير المثير للجدل الذي حرره المدعي العام .
على كل حال ستروس كان  أثار في المقابلة  و من طرف خفي فكرة نظرية المؤامرة أو الوقوع في فخ ..فثمة معلومات وردت بشأن ما  وقع في الفندق ..من ذا الذي سربها؟ .
 
 ستروس كان
“ في الصفحة 12 من التقرير ..النائب العام يورد أن معلومات أعطيت لكنيث تومسون محامي نفيساتو ديالو حول حركة الدخول و الخروج للغرفة “.
-كلير شازال:  هذا يعني أنكم تعتقدون أنه جرى تواطؤ داخل سوفيتال ؟ –  ستروس كان :هناك شخص قدم معلومات لهم  .

 ستروس كان :هناك شخص قدم معلومات لهم  .
من الذي سرب  المعلومات ؟تقرير المدعي العام لا يعطي جوابا شافيا لكنه يشير في الصفحة الثانية عشرة إلى أن تسجيلات دخول و خروج في الغرفة 2820 قدمت لمحامي نفيساتو ديالو من قبل شخص ما.
ستروس كان لا يبدو منشغلا بمن سرب  المعلومات للمحامي كنيث ..حتى و إن كان أبان خلال المقابلة التلفزيونية أنه يوجد احتمال مؤامرة..ضده .