عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يعرض خطة لفرض المزيد من الضرائب على الطبقة الثرية


مال وأعمال

أوباما يعرض خطة لفرض المزيد من الضرائب على الطبقة الثرية

في خطاب ألقاه أمام حشد من الإعلاميين بحديقة البيت الأبيض عرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الإثنين خطته الاقتصادية الجديدة التي تهدف إلى توفير أكثر من ثلاثة تريليونات من الدولارات على مدى السنوات العشر المقبلة.

قال أوباما: “سكرتير وارن بافيت لا ينبغي أن يدفع ضريبة أكثر من وارن بافيت. ليس هناك أي تعليل لذلك. من الخطأ أن يكون المعلم في الولايات المتحدة أو الممرضة أو عامل البناء الذي يكسب خمسين ألف دولار في السنة، أن يدفع ضريبة أعلى نسبة من الذي يكسب خمسين مليونا”.

فرض المزيد من الضرائب على الأثرياء والمؤسسات الكبيرة، فكرة استوحاها أوباما من مقال كتبه رجل الأعمال الثري وارين بافيت في صحيفة نيويورك تايمز الشهر الماضي، حيث ذكر فيه بأنه ليس من العدل أن تدفع الطبقة الغنية ضرائب أقل من تلك التي تدفعها الطبقة المتوسطة.

أوباما اقترح أيضا استقطاعا في الإنفاق على برنامج الرعاية الصحية للفقراء “ميديك أيد” بقيمة مئتين وثمانية وأربعين مليار دولار، ما يعتبر بمثابة تقديم تنازلات للجمهوريين حتى تمرر الخطة كلها في الكونغرس.

كما اقترح أوباما استقطاعا من الموازنة المخصصة لبرنامج الرعاية الصحية للمسنين “ميديك كير” يقدر بحوالي اثنين وسبعين مليار دولار.