عاجل

تقرأ الآن:

خلال زيارته إلى المانيا: البابا يتجنب الحديث عن الإنتهاكات الجنسية لقساوسة


ألمانيا

خلال زيارته إلى المانيا: البابا يتجنب الحديث عن الإنتهاكات الجنسية لقساوسة

استقبال كبير حظي به البابا بينيديكتوس السادس عشر في برلين في اول ايام زيارته الى وطنه الأم والتي تستمر اربعة ايام ، البابا التقى الرئيس الألماني كريستيان فولف والمستشارة انجيلا ميركيل وقام بجولة في شوارع العاصمة الألمانية، كما القى كلمة في الملعب الأولمبي امام ما يقرب عن سبعين الف شخص .جدول اعمال الحبر الأعظم يتضمن إلقاء 18 عظة وخطابا في رحلته الدولية الحادية و العشرين.

وخلال كلمة القاها امام البرلمان الالماني البوندستاغ، تحدث البابا بلغته الالمانية الاصلية عن الحاجة الى العدالة، محذرا من فقدان السياسيين لبوصلتهم .

يقول البابا بيندكتوس السادس عشر:” أعتقد في النهاية أنه لا يمكننا إلا ان نستمع الى نداء القلب للتمييز بين الخير والشر وإقامة الحق والعدالة و تحقيق السلام.”

خطاب البابا انتهى بوقوف النواب والتصفيق له، فيما قاطعه نواب من حزب الخضر و احزاب يسارية اعتبروا ان البابا يهدد بتقويض الفصل بين الكنيسة والدولة. البابا تجنب في خطابه التطرق الى القضايا المتعلقة بفضائح الانتهاكات الجنسية لقساوسة والتي دفعت بالآلاف من الألمان الى التظاهر في شوارع برلين، اضافة الى انتقاداتهم لمواقف البابا المتشددة حول الإجهاض ورسامة النساء ككهنة و الممارسات الجنسية المثلية وغيرها من المسائل التي عفا عنها الزمن، حسب المتظاهرين.