عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان الاوروبي في سعي لتفادي الازمات المالية مستقبلا


أوروبا

البرلمان الاوروبي في سعي لتفادي الازمات المالية مستقبلا

الازمة المالية اليونانية دفعت البرلمان الاوروبي للمشاركة و للمرة الاولى بتحديد الادارة الإقتصادية لبلدان الاتحاد بواسطة التصديق على حزمة سداسية من القواعد.

تم وصف الحزمة بأنها حل حاسم لأزمة منطقة اليورو ,و تتضمن مزيدا من الإصلاحات تهدف الى تحقيق انضباط أكبر واتحاد مالي داخل الاتحاد الاوروبي.

النائبة الاوروبية الفرنسية سيلفي غولار Sylvie Goulard شرحت ليورونيوز ان “الهدف ليس ان تفرض عقوبات على الدول بل ان تتم ادارة الاعمال بشكل افضل، من ملاحظة الخلل الى إخطار الدولة المعنية ثم يصار الى الضغط من اجل ايداع اموال احتياطية تدر فوائد في مرحلة اولى وان استمر الخلل تفرض العقوبات”

تم التوافق في البرلمان الاوروبي على اجراآت اوتوماتيكية تصدر من خلالها انذارات و عقوبات للمتخلفين عن دفع الديون و سيتم مستقبلا الزام الدول بدفع غرامة اذا نشرت احصاآت غير دقيقة عن ماليتها و اقرت عملية فرض عقوبات على دول لا تلتزم بتشديد قواعد الاستقرار والنمو.

القادة الاوروبيون يؤكدون في اجتماعاتهم ان التحدي الاساسي يكمن في معالجة مشكلتي الديون العامة والمصارف وهما مشكلتان متداخلتان.

النائبة الاوروبية البرتغالية Elisa Ferreira :الخلل يكون باتجاهين نحو العجز أو نحو الفائض و نأمل من المفوضية الاوروبية ان تراجع مسألة تأثر الاسواق الداخلية المتعاملة بعملة واحدة بالمنافسة و بأي خلل اكانت هذه البلدان في شمال او جنوب اوروبا”

و في اليونان تتواصل الاحتجاجات على الاجراآت التقشفية التي اقرتها الحكومة وسط انكماش اقتصادي عميق ينذر اليونانيين بمواجهة تغيرات عميقة”.