عاجل

عاجل

أوروبا تأمل في انعاش قطاع سياحة الجودة

تقرأ الآن:

أوروبا تأمل في انعاش قطاع سياحة الجودة

حجم النص Aa Aa

أوروبا تريد إنشاء ملصق أوروبي في سياحة الجودة.بالفعل تعتبر القبلة السياحية الأولى في العالم وذلك بفضل اسبانيا وايطاليا وفرنسا. الاتحاد الأوروبي يأمل في تعزيز قيادته وجذب المزيد من السياح الأجانب خاصة من البلدان الناشئة.

البرلمان الأوروبي قدم طلبا الى المفوضية الأوروبية من أجل اتخاذ المبادرات الرامية إلى إعطاء دفعة لسياحة الجودة. المقرر كارلو فيدانزا عن الحزب الشعبي الأوروبي:

“نحن ندعم خصوصا الشركات الصغيرة والمتوسطة لتقديم وتوفير الجودة على شبكة الإنترنت.نقوم بدراسة منصة مع المفوضية الأوروبية منصة التكنولوجيا لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة الأوروبية تحسين وجودها على الشبكة العنكبوتية. “

المقياس الرئيسي هو تنسيق نظام التصنيف الأوروبي للفنادق بواسطة النجوم. الآن يمكن لفندق نجمتين في بلد من الاتحاد الأوروبي أن يحمل نفس المعايير لفندق أربعة نجوم في بلد اخر داخل الاتحاد الأوروبي.

البرلمان الأوروبي طلب أيضا من المفوضية الأوروبية المزيد من الاستثمار في التدريب المهني الخاص بالصناعة السياحية، وخصوصا في مجال الادارة والتسيير للنهوض بسياحة الجودة.

كارلو فيدانزا عن الحزب الشعبي الأوروبي:“جميع المؤشرات تقول لنا إن هذه الفترة من الأزمة الاقتصادية يبقى فيها قطاع السياحة القطاع الذي يقدم أفضل مواجهة للتحديات العالمية، السياحة ليست موردا يمكن نقله لمكان اخر وهذا يجعلها قادرة على الوقوف في وجه التقلبات في الأسواق الدولية.”

قطاع السياحة يساهم بنسبة 10 ٪ في الناتج المحلي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي، ويوفر 12 ٪ من مجموع الوظائف ويعتبر ثالث نشاط اجتماعي واقتصادي للاتحاد.