عاجل

تقرأ الآن:

مدققون دوليون في اليونان لمراجعة برنامج الحكومة التقشفي


العالم

مدققون دوليون في اليونان لمراجعة برنامج الحكومة التقشفي

العمال اليونانيون احتلوا مداخل مباني أغلب المقرات الوزارية في البلاد، في وقت كانت الترويكا تستعد لعقد اجتماعاتها مع الوزراء اليونانيين لتقييم برنامج الحكومة التقشفية.

وتقود هذا التحرك نقابات عمالية سعيا منها الى اثناء بعثة الترويكا عن الدخول، وتصف النقابات الاجراءات التقشفية بالوحشية والمتعسفة.

يانيس أركاديس – رئيس نقابة

“يتمثل مطلبنا السياسي في إلغاء الاجراءات التقشفية وأن تغادر الترويكا البلاد، لأنهم يدعمون إجراءات ستؤدي بنا الى الفقر سواء كنا موظفين في القطاع العام أو عمالا في القطاع الخاص”.

ويقول المحتجون انهم سيبقون على تحركهم على مدى اليومين المقبلين، فيما تستكمل الترويكا زيارتها من خلال مدققين دوليين لمراجعة برنامج الحكومة لخفض النفقات، وإصدار قرار بشأن ما إذا كانوا سيواصلون تقديم قروض إنقاذ حيوية بقيمة ثمانية مليارات يورو، تحتاجها اليونان بحلول منتصف الشهر المقبل لتجنب اشهار افلاسها.

وتشير توقعات إلى أن توافق الترويكا على صرف الشريحة السادسة من القروض، عقب تعهد كتابي من رئيس وزرءا اليونان جورج باباندريو بالتطبيق الكامل للاجراءات المتفق عليها.

وتعتزم الحكومة خفض أجور القطاع العام بمقدار الخمس، وخفض مقدار المعاشات، والاستغناء عن موظفين للخدمة المدنية، واقرار ضريبة جديدة.