عاجل

موضوع واحد نراه من عدة زوايا ووجه نظر مختلفة لمحطات تلفزيونية اوربية تناولت هذا الموضوع في برنامج “وجهة نظر “

موضوع هذا الاسبوع متعلق بالضرائب والاجراءات التقشفية التي تتخذها بعض البلدان التي تواجه ازمة اقتصادية حادة .

تقليص الإنفاق الحكومي كان سبب الاحتجاجات الكبيرة في اكثر من دوله اوربية ففي فرنسا تظاهر مدرسوا القطاعين العام والخاص وفي اسبانيا هجم المتظاهرون على مهعد الصحة في كاتالونيا اثناء اجتماع حكومي .قناة TVE الاسبانية كانت في قلب الحدث .

واجهات المحلات التجارية في اثينا تبن حالة البلاد ,الالاف من الشركات الصغيرة انسحبت من السوق وابرز علامة اليوم للازمة هو الفقر الذي اجتاح بيوت اليونانيين .

التلفزيون السويسري الايطالي TSi رصد هذه الظاهرة

انتقادات لاذعة بما يخص الاموال التي تقدمها الحكومة للكنسية في كل عام على الرغم من الازمة التي تمر بها البلاد والحكومة اليوم تعتزم اقرار ضريبة جديدة . اعداد أتباع هذه الكنيسة وسط اثينا ما فتئت تتقلص يوما بعد يوم. هذا الاسبوع كانت الكنيسة محور حديث الناس مجددا فقد تم استثناء الكنيسة من قرار دفع ضريبة جديدة عن العقارات شملت كل المواطنين ما عدا الكنيسة.تقرير بثته قناة التلفزيون السويسري الفرنسي tsr.

يطلقون عليها اسم جزيرة أصحاب المليارات, جزيرة كابري مليون و هنصف المليون يورو هو سعر هذا اليخت الصغير مثلا و لكن في عيون ادارة الضرائب الايطالية فان هذه اليخوت لا وجود لها اصلا 60% منها مسجلة باسماء اجانب او حتى باسماء اناس رحلوا عن هذه الدنيا منذ زمن. و عندما يطلب من مالكيها و هم ايطاليون مئة بالمئة عما اذا كانوا قد صرحوا بملكيتهم.

القناة الفرنسية الثانية تناولت هذا الموضوع من وجهة نظرها .