عاجل

عاجل

حركة الشباب الغاضب تصل الى بلجيكا سيرا على الاقدام من مدريد عبر باريس

تقرأ الآن:

حركة الشباب الغاضب تصل الى بلجيكا سيرا على الاقدام من مدريد عبر باريس

حجم النص Aa Aa

حركات غضب عفوية شبابية بمجملها انطلقت من مدريد في السادس و العشرين من تموز يوليو ووصلت الى بلجيكا بأعداد تقدر يالمئات عبر باريس سيرا على الاقدام من اجل اسماع المؤسسات الاوروبية صوتا غاضبا معترضا على السياسات الحالية.

راكيل غرثيا من يورونيوز قابلت بعضا منهم فقال احدهم و هو اسباني قادم من مدريد :“جنون ان يأتي الانسان من مدريد الى بروكسل سيرا على الاقدام و لا يمكن احصاء عدد الناس الذين ينضمون الى المسيرة و عندما نصل الى المخيمات مساء نلاحظ ان الاعداد تتضاعف”.

المواكب تتألف بمعظمها من الطلاب و بعض العمال و المتقاعدين من كافة انحاء البلدان الاوروبية و لدى سؤاله عن توجهات الشباب السياسية قال مشارك فرنسي:” لسنا تيارا سياسيا و ليس لدينا برنامج سياسي انما نحن نريد فقط ان نشير الى ان تباعدا كبيرا هو حاصل بين الشعب و ممثليه فالمجتمع متعطش للتقارب كما الجغرافيا و هذه هي اسباب المسيرة”.

المسيرات الغاضبة تقدم لها المعونات و المأكل و الملبس من السكان في القرى و المدن التي تمر فيها و حول هذا الموضوع تحدث شاب اسباني:” المسيرة تحظى بالتأييد من قبل الجميع . انطلقنا في شهر آب و كنا نرتدي الملابس الصيفية و ما نرتديه اليوم هو هبة من الناس و هذا امر مفرح”

اما بالنسبة لمقترحات الشباب الغاضب فقال احدهم “حيث مررنا في القرى و المدن جمعنا المقترحات وطلب الناس ان ننقل مطالبهم الى مؤسسات الاتحاد الاوروبي”

الشبان والشابات الغاضبون سيتوجهون نهاية الاسبوع المقبل الى المؤسسات الاوروبية فيقدموا لها كتابا بمطالبهم و اقتراحاتهم الملحة.