عاجل

عاجل

تشريعيات بولندا: دونالد توسك وحزبه اليميني الوسَطي أوفر حظا للفوز بالانتخابات

تقرأ الآن:

تشريعيات بولندا: دونالد توسك وحزبه اليميني الوسَطي أوفر حظا للفوز بالانتخابات

حجم النص Aa Aa

رئيس الحكومة البولندية ورئيس حزب المنتدى المدني اليميني الوسطي دونالد توسك قادر على الحصول على الأغلبية في الانتخابات التشريعية يوم الأحد أمام حزب ياروسلاف كاتشينسكي المحافظ المناهض للاتحاد الأوروبي،  تقول آخر الاستطلاعات، وذلك بالاستمرار في تحالفه مع حزب الفلاحين.
 
دونالد توسك قال أمام ورشة بناء الملعب الوطني لكرة القدم تحضيرا لبطولة أوروبا للأمم في كرة القدم:
 
“أعتقد أننا الآن في مكان يعبِّر بدقة عن أهمية هذه الانتخابات، لأنها مستقبل هؤلاء الأطفال. أنا أعرف شيئا واحدا وهو: من أجل إنجاز هذه الأماكن ومن أجل أن يعيش الشباب البولندي في أعلى مستوى معيشي ممكن، يجب ان يُوفَّر لهم تقدمٌ مؤمَّن وهادئ ومستقر”.
 
كاتشينسكي وحزبه المحافظ والمناهض للاتحاد الأوروبي يملك حظوظا ضعيفة في التفوق في هذه الانتخابات، مما يحوِّل التحالف الحاكم حاليا إلى حالة غير مسبوقة في الصمود لعهدتين انتخابيتين على التوالي منذ سقوط النظام الشيوعي.
 
ياروسلاف كاتشينسكي زعيم حزب العدالة والقانون اليميني المحافظ قال منذرا البولنديين:
 
“سنبني بولندا الكرامة والقوة واحترام الذات، وهذا ما يجعل البولنديين محفوظي الكرامة وأقوياء ومحل احترام. مرة أخرى، أقول لكم لا تفوتوا الساعات الأخيرة”.
 
 كاتشينسكي يراهن على تخويف البولنديين من فقدان البلاد سيادتَها وإخضاعها لمشيئة الاتحاد الأوروبي معتبرا الغاية من المساعدات الأوروبية لليونان أداةً لإنقاذ البنوك الفرنسية والألمانية من الإفلاس لا أكثر.
 
لكن بولندا بحاجة إلى المساعدات الأوروبية لمواصلة إصلاحات دونالد توسك التي بدأت تُعطي ثمارها حيث ارتفع مستوى الدخل السنوي للفرد البولندي خلال العام الماضي.