عاجل

تقرأ الآن:

هولاند و أوبري إلى الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي


فرنسا

هولاند و أوبري إلى الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي

تصدر فرانسوا هولاند نتائج الانتخابات التمهيدية، للحزب الإشتراكي الفرنسي، لاختيار مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة في ربيع العام القادم.النتائج الرسمية الأولية أظهرت تقدم هولاند بنسبة أربعين في المئة من أصوات الناخبين.
و قال هولاند: “ لقد تأكد أنني سأكون في الجولة الثانية في غضون أسبوع، لاختيار المرشح الذي سيسمح لفرنسا باستعادة الثقة بالنفس، و الثقة في المستقبل أيضا، و من ثم السماح للتجديد و التغيير، و أنا مرشح التغيير”
و جاءت زعيمة الحزب الإشتراكي الفرنسي، مارتين أوبري في المركز الثاني بحصولها على نسبة ثلاثين في المئة، و هو ما يعني اجراء جولة ثانية بين هولاند و أوبري، ستجري يوم الأحد المقبل.
أوبري تقول: “ الجولة الأولى هي وعد، و لكن لا تزال هناك حاجة لاعطاء فرنسا، في عام 2012، فرصة للمرأة لتكون رئيسة جمهوريتنا. و ذلك بالجمع بين أولئك الذين يريدون التغيير في بلدنا، و أعتقد أنني مناسبة لأحقق هذا، و سأفوز على السيد ساركوزي “
و قد شارك ستة مرشحين في الانتخابات التمهيدية، التي جرت أمس، لاختيار مرشح اليسار الفرنسي لخوض السباق الرئاسي أمام الرئيس، نيكولا ساركوزي، مرشح اليمين الحاكم، فيما بقي دومينيك ستروس كان خارج المنافسة الإنتخابية، بسبب القضية، التي واجهها في الأشهر الماضية، بعدما كان الأوفر حظا لمنافسة ساركوزي لرئاسة فرنسا.