عاجل

تقرأ الآن:

آخر جولة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا لكرة القدم


رياضة

آخر جولة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا لكرة القدم

في رسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا لكرة القدم منتخب فرنسا يستقبل سهرة الثلاثاء نظيره البوسني، الديوك سيحاولون الدفاع عن صدارة المجموعة الرابعة التي تأهلهم مباشرة إلى بولندا وأوكرانيا، سمير ناصري سيكون القلب النابض وصانع الألعاب في تشكيلة يغيب عنها عدد من الأساسين، فالمدرب لوران بلان سيكون محروما من خدمات كل من كريم بن زيما وفرانك ريبيري بسبب الإصابة.

ضمن المجموعة الرابعة دائما وزيادة إلى هذه المباراة الحاسمة لكلا المنتخبين ألبانيا تستقبل رومانيا البرتغال يحل ضيفا على نظيره الدنماركي في مباراة رهانها نيل تأشيرة التأهل المباشر، السلساوو البرتغالية تعتلي ترتيب المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن مضيفها الدنماركي، صدارة تسعى نحو الإحتفاظ بها لنيل تأشيرة التأهل دون الدخول في سيناريو الحسابات و معترك مباريات السد، أداء زملاء رونالدو واجهوا انتقادات لاذعة منذ بداية هذه التصفيات.

كريستيانو رونالدو:’’عدد من اللاعبين الكبار سيغيبون، الأخطاء الدفاعية تعد جزءا من اللعبة، لكن في عديد الأحيان هذا الخط الدفاعي ساعدنا كثيرا ، لسنا خائفين لأن دفاعنا قوي’’

في هذه الجولة الأخيرة و زيادة إلى هذه المباراة النرويج يستقبل قبرص في مواجهة قد يربح منها الكثير.

في المجموعة الأولى ألمانيا المتأهلة تستقبل بلجيكا التي تتنافس مع تركيا من أجل المرتبة الثانية المؤهلة لمباريات السد، هذه الأخيرة تقابل أذربيجان.

روسيا التي تستقبل أندورا بحاجة سوى لنقطة يتيمة كي تتأهل أمام كل من أرمينيا وإيرلندا التنافستان على المرتبة الثانية.

في المجموعة الثالثة التي تأهلت فيها إيطاليا صربيا بحاجة للفوز على المضيفة سلوفينيا لاحتلال المرتبة الثانية التي تمكنها من لعب جولة السد.

السويد الذي يقابل المتأهلة هولندا سيحاول الإفتكاك بنقاط الفوز لضمان التأهل بصفته أحسن ثاني من حيث رصيد النقاط في كل التصفيات.

في المجموعة السادسة نقطة واحدة فقط تنقص اليونان للتأهل، نقطة يجب العودة بها من جيورجيا دون نسيان كرواتيا التي تستقبل لاتفيا.

الأمور حسمت في المجموعة السابعة بحيث تأهلت إنكلترا فيما يلعب منتخب الجبل الأسود جولة مباريات السد.

النزاع من أجل المرتبة الثانية في المجموعة الأخيرة يبقى بين اسكتلندا وجمهورية التشيك، الأولى تحل في ضيافة المتأهلة إسبانيا فيما تتنقل الثانية إلى ليتوانيا.