عاجل

عاجل

احباط مخطط إيراني لاغتيال السفير السعودي في واشنطن

تقرأ الآن:

احباط مخطط إيراني لاغتيال السفير السعودي في واشنطن

حجم النص Aa Aa

الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث عن احباط مخطط إيراني، لاغتيال السفير السعودي لديها.و في إطار مؤامرة نسبت إلى فصائل تابعة للحكومة الإيرانية، مثل أمس الأمريكي الإيراني المتهم بالسعي لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، عادل عبد الجبير، أمام قاض فدرالي في نيويورك.في أثناء ذلك، أعلن وزير العدل الأمريكي، إريك هولدر، إتهام إيرانيين إثنين، بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن.
و أعلن هولدر في مؤتمر صحافي، أن منصور عرب بسيار و غلام شاكوري، متهمان بالمشاركة في هذه المؤامرة بقيادة عناصر في الحكومة الإيرانية.و قال إن عرب بسيار، الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية و الإيرانية، اعتقل في التاسع و العشرين من أيلول/سبتمبر الماضي في مطار كينيدي بنيويورك، و هو يواجه عقوبة السجن مدى الحياة. في المقابل لم يتم اعتقال غلام شاكوري، و هو عضو في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
في غضون ذلك، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، إن المخطط الإيراني، لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، يعتبر تجاوزا للحدود و تماديا من الحكومة الإيرانية في دعم الإرهاب.
و أعلنت كلينتون أن واشنطن تريد إجراء مشاورات مع حلفائها للبحث عن وسائل لزيادة عزلة إيران.هذا و نفت أمس طهران الاتهامات الأمريكية بضلوعها في مخطط، لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، عادل عبد الجبير، و وصفت هذه المزاعم بأنها “سيناريو جديد مناهض لإيران”