عاجل

ألمانيا تفتتح في دريسدن أكبر متحف عسكري في تاريخها

تقرأ الآن:

ألمانيا تفتتح في دريسدن أكبر متحف عسكري في تاريخها

حجم النص Aa Aa

ألمانيا تفتتح أكبر متحف عسكري بعد ستة و ستين عاما من سقوط النظام النازي بزعامة ادولف هتلر. المتحف افتتح في مدينة درسدن التي تعرضت ابان الحرب العالمية الثانية الى قصف مكثف من الحلفاء ادى الى مقتل اكثر من خمسة و ثلاثين الف شخصا.

مدير المتحف العقيد ماتياس روغ يقول ان هذا المتحف يختلف عن المتاحف العسكرية التقليدية فهو لا يتمحور :“حول جوانب فنية و انما يتمحور حول الانسان. الانسان الذي عاش الحرب كفاعل او كضحية او كمتفرج.”

المتحف شمل قطعا حربية و اليات عسكرية يعود بعضها الى مئات السنين كما ضم جماجم بشرية لضحايا الحروب التي درات رحاها على ارض المانيا.

اختيار المواد و المكونات التي ستؤثث هذا المتحف لم يكن بالامر الهين يقول مدير المؤسسة السيد غورش بيكن الذي يضيف: “ فكرنا مليا في البداية في اهمية هذه المحتويات و المعروضات و هل يجدر بنا ان نعرضها في هذا المتحف ام لا. هل سنقتصر على عناصر تقليدية في المتحف ام سنضيف اليها مقاطع فيديو مثلا للقتلى من المدنيين او حتى للحيوانات التي نفقت جراء القصف. و بالنهاية قررنا ان نعرض كل شيئ اذ ليس من المعقول ان لا نعرض فضائع هذه الحرب و ان فعلنتا فاننا بذلك نظهرها و كانها لم تتسبب في اي اذى.”

ألمانيا التي عاشت حكما عسكريا ابان النازية و التي شهدت سجونها و معسكراتها في تلك الفترة فضائع الهولوكوست, تلقي اليوم الضوء على ماضيها العسكري و توثق عبر هذا المتحف مراحله الطويلة التي تعود الى الف و ثلاثمئة سنة خلت.