عاجل

تقرأ الآن:

مجموعة العشرين تتعهد في باريس بدعم خزينة صندوق النقد الدولي


العالم

مجموعة العشرين تتعهد في باريس بدعم خزينة صندوق النقد الدولي

دول مجموعة العشرين تتعهد هذا السبت في العاصمة الفرنسية باريس بالعمل على اعادة التوازن للاقتصاد العالمي في مواجهة مخاطر متزايدة تهدد عددا من الاقتصادات الكبرى.

كما دعت المجموعة في اختتام اجتماعاتها دول البرازيل و الصين و المانيا الى منح صندوق النقد الدولي مزيدا من التمويلات لمساعدة منطقة اليورو.

و قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي غايثنر :” نحن على استعداد لمواصلة دعم استراتيجية فعالة في أوروبا بالتعاون مع صندوق النقد الدولي. سندعم فكرة اتاحة مزيد من الموارد للصندوق لوضع استراتيجية جديدة في اوروبا تكون اكثر فعالية “.

مديرة صندوق النقد الدولي الفرنسية كريستين لاغارد حذرت من امكانية تدهور الوضع الاقتصادي اذا لم يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لايجاد حلول للازمة و قالت : “ اذا لم نفعل شيئا فان الوضع سيكون عرضة للتدهور رغم التحسن الذي شهدناه في الاسابيع الثلاثة الماضية. و لكن علينا توخي الحذر فالوضع في الاسواق المالية العامة لا يزال هشا و خصوصا في الاسواق الناشئة حيث لا تزال امكانية انتقال الازمة من الاسواق الكبرى الى الاسواق الناشئة قائمة.”

قمة الاتحاد الاوروبي في الثالث والعشرين من هذا الشهر ستكون حاسمة لايجاد حلول عملية لازمة منطقة اليورو حيث من المتوقع ان يتم التوصل الى اتفاق لتخفيف اعباء الديون على اليونان مع اعادة رسملة البنوك و تعزيز اليات الانقاذ الاوروبي.